كريلا وحدات المرأة الحرة تحتفل بعيد المرأة العالمي

احتفلت كريلا وحدات المرأة الحرة (YJA/STAR) بيوم المرأة العالمي في جبال كردستان، وسط تأكيد أن المرأة هي التي ستقود المقاومة ضد الاحتلال حتى كسر العزلة والقضاء على السلطة المهيمنة.

احتفلت كريلا وحدات المرأة الحرة (YJA/STAR) باليوم العالمي للمرأة في جبال كردستان وشارك في الاحتفالية عضو القيادة المركزية لوحدات المرأة الحرة زوزان جولك، عضو اللجنة العسكرية لوحدات المرأة الحرة شردا مظلوم كابار، القياديات بيمان باكوك، أرمان كليستان والعشرات من كريلا وحدات المرأة الحرة. 

وخلال الاحتفالية ألقت عضو القيادة المركزية زوزان جولك كلمة هنأت فيها بيوم المرأة، وأشارت إلى أهمية المقاومة ودور المرأة فيها في المرحلة المقبلة وخاصة أن النضال والمقاومة، اليوم، تقودها المناضلة ليلى كوفن. 

وقالت جولك في كلمتها: "بداية وباسم جميع المقاتلات في صفوف وحدات المرأة الحرة في جبال كردستان نتوجه بسلامنا إلى القائد أوجلان، الذي ناضل كثيراً من أجل حرية المرأة الكردستانية". 

وأضافت "جميع الرفيقات يعلمون أن اليوم هناك نضال ومقاومة كبيرة بقيادة المناضلة ليلى كوفن من أجل كسر العزلة المشددة المفروضة على القائد أوجلان، على المرأة وكل أبناء شعبنا. وهذا النضال وصل إلى المعتقلات وتمدد إلى هولير، مخمور أوروبا وعموم كردستان والعالم. مرة أخرى نتوجه بالتحية إلى جميع المناضلين في حملات الإضراب المفتوحة ونؤكد أننا سنكون إلى جانبها في كل مكان ونكون رداً على مطالبهم". 

وأوضحت: "الكثير من رفيقاتنا وعلى مدار أربعين عاماً من المقاومة وبتضحياتهم الكبيرة منحونا ميراث المقاومة. في شخص الشهداء سارا، شما يوج، أرين، دلال وأرمانج نستذكر كل رفاقنا الشهداء. وفي شخص كل أمهات الشهداء نهنئ الجميع بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. ونتوجه بأحر التحيات إلى فيقاتنا في وحدات حماية المرأة YPJ، وحدات المرأة في شنكال YBŞ، وقوات حماية المرأة HPJ، ونتمنى لهم النصر الدائم".

وتابعت: "نحن اليوم نستقبل هذا العيد في لمحة خطيرة، وفي نفس الوقت جبهة المرأة وبقيادة ليلى كوفن تحقق الكثير من التقدم. وتواصل المرأة نضالها على كافة الجبهات ضد السلطة الذكورية التي لا تقدم سوى القتل والعبودية للمجتمع والمرأة". 

واستطردت: "لهذا نؤكد أن هذا الربيع سيكون مختلفاً عن كل السنوات السابقة، ونؤكد أن النظام الفاشي المتمثل في شخص أردوغان وباخجلي لن يتمكن من الصمود أمام هذه المقاومة المتمثلة في شخص المناضلة ليلى كوفن، وأنها ستحقق النصر وتجلب الحرية والمساومة لكل المجتمع وخاصة المرأة".

وشددت على "أننا كحركة وشعب نحن نخوض مرحلة مهمة وحساسة للغاية، ونحن جميعاً ندرك هذه الحقيقة ونعلم أن العام 2019 لن يكون عاماً سهلاً علينا جميعاً. وعليه نؤكد كحركة المرأة الكردستانية ووحدات المرأة الحرة استعدادنا لمواصلة قيادة النضال حتى النهاية وتحقيق الأهداف". 

وأكدت أنهن على استعداد لبذل المزيد من التضحيات من أجل حرية القائد أوجلان، كسر العزلة، حرية المرأة والشعب، مضيفة "سنؤدي دورنا على أكمل وجه في المرحلة القادمة، ونحن واثقين من أن نضال شعبنا سيحقق أهدافه، مقاومة المرأة قادرة على تغير هذه السلطة التي تفرض نفسها على الجميع. وعليه مرة أخرى نهنئ كل حركات المرأة في العالم".