فرنسا: نساء كرديات تُحضرن لمهرجان روجبين الثالث

تستعد نساء كرديات وفرنسيات في فرنسا لمهرجان روجبين الذي سيقام في 23 حزيران الجاري.

يُقام مهرجان روجبين للمرأة يوم الأحد القادم، للعام الثالث على التوالي، بحضور أعضاء من اللجنة التنفيذية، عضوه العلاقات الخارجية في حركة المرأة الكردية في فرنسا (TJK-F) هازال كاراكوش، وكذلك المتحدثة باسم حركة المرأة الكردية في فرنسا شنكول كاراتاش وعضوه حركة الفن والثقافة (TEV-ÇAND) رمزية بيران، كما سيحضر العديد من المنظمات والمؤسسات النسائية الفرنسية للمشاركة في المهرجان.

وينطلق المهرجان لهذا العام بشعار "مقاومة المرأة تفتح الطريق إلى الحرية" وسوف يعقد في" Parc Interdepartemental Des Sports Paris Val De Marne" الكائن في باريس- فرنسا. 

وأوضحت حركة المرأة الكردستانية في فرنسا (TJK-F) والمنظمات النسوية الفرنسية، أن المهرجان يُعبر عن صرخة المطالبة بإرث المرأة المنتفضة.

ودعت العديد من النساء والمؤسسات للمشاركة في هذا المهرجان، كذلك وصفت مهرجان روجبين للمرأة بأنها منصة مشتركة من حيث المعنى والحريات، ولسوف نعلن في مهرجاننا هذا حقائق الحياة، وباسم النساء الذين ضحوا بحياتهم وكذلك النساء المقاومات ندعوا إلى الحرية.

وسيبدأ المهرجان في يوم الأحد في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً، بمشاركة فنية من الفنانات؛ بنار أيدينلار، دنيز دمان، ميرال ألكان، خجي ياشار، روكن نيوا وديلانا روجاريا.

كما لا ننسى الأطفال، حيث سيتم تخصيص حديقة وأماكن مخصصة لهم في المهرجان كما في العام السابق. 

ودعت كاراكوش إلى المشاركة في المهرجان للحد من الجرائم التي تتعرض لها النساء والأطفال وكذلك تدمير الطبيعة وقالت: نحن ندعو شعبنا الوطني إلى الانضمام إلى هذه المبادرات والتضامن مع النساء؛ كما دعت كاراتاش وبيران معاً جميع النساء للحضور في المهرجان الذي سيقام في يوم الأحد.

وسيُقام المهرجان في صالة   Chemin des Bœuf, 94000 Créteil الواقعة في " Parc Interdepartemental Des Sports Paris Val De Marne" في باريس- فرنسا.