غونش: على المرأة النهوض والكفاح لنيل المجتمع حريته 

أشارت عضو منسقية حزب حرية المرأة الكردستاني (PAJK) شمال أولكم غونش إلى حملة "انتفض أنت أيضاً من أجل التغيير والحرية" وقالت: "يجب أن تنتفض المرأة في البداية".

تحدثت عضو منسقية حزب حرية المرأة الكردستاني (PAJK) شمال أولكم غونش في قناة Stêrk TV في برنامجها Rojava Jinê وهو برنامج يسلط الضوء على حدث المرأة.

وأكدت غونش أن خطط المجزرة التي تحيكها الدولة التركية لن تفقدهم عزيمتهم أو تصيبهم بالعجز، قائلة: "إن العدو على قناعة بأنهم قادرون على تصفية حركة تحرر كردستان من خلال القصف الجوي واللجوء إلى الحرب الخاصة. وهم لا يدركون أنهم بهذه الخطط اللئيمة لن يستطيعوا إبادة حركتنا".

وأوضحت غونش أن الذين يتعاونون مع الدولة التركية ويؤيدونهم، غير راضين عن المكاسب، التي حققها الشعب الكردستاني، كما أنهم غير راضين عن نهضتهم التي تحققت من خلال إيمانهم وآمالهم في الحرية وعن وحدة الشعب الكردي، مؤكدة أن حركة تحرر كردستان مصممة على الوقوف مع الشعب الكردي ضد المتخاذلين.

وأشارت غونش إلى عشرات الآلاف من الشهداء والأسرى في حرب حركة تحرر كردستان، مشددة على أن هذا النضال، هو نضال من أجل العزة والكرامة وأنه على الشعب الكردي جميعه النهوض.

وأشارت إلى حملة "انتفض أنت أيضاً من أجل التغيير والحرية" التي بدأ بها تنظيم المرأة، وقالت: "يجب على المرأة أن تنهض في البداية. ويجب أن يلعب الشبيبة والمرأة دورهم في المجتمع".