عامودا: بث محطة jın tv التلفزيونية يدخل عامه الثاني

بمناسبة مرور عام على انطلاق البث التلفزيوني لمحطة (jın tv)، والذي تأسس في 8 آذار عام 2018، نظمت إدارة المحطة احتفالية في مدينة عامودا وذلك بحضور العشرات من النساء.

ونظمت إدارة محطة (jın tv) التلفزيونية في عامودا احتفالية بمناسبة مرور عام على تأسيس المحطة وانطلاق بثها ، ودخولها العام الجديد،

 وعلى هامش الاحتفالية استطلعت، وكالة فرات للأنباءANF، آراء عدد من العاملات في المحطة حيث أشارت مسؤولة قسم المونتاج، نهاد عثمان بالقول: "اليوم نحتفل بالذكرى السنوية الاولى لانطلاقة بث المحطة  ومرور عام على انطلاقتها ، حيث تعتبر المحطة خاصة بالمرأة وتبث كل ما يخص المرأة ويتعلق بها ، وبالطبع واجهنا الكثير من الصعوبات ومن جميع النواحي لكن تمكنا من تلافي هذه المشاكل من خلال الممارسة و المواظبة على التدريب".

وأضافت "نتمنى أن يتطور ويتقدم العمل خلال العام المقبل وأن تحرزالمحطة نجاحات أكبر وان تكون البرامج التي نقدمها ذات معنى كبير وان  تقدم مايفيد المرأة، وأبارك لجميع النساء في العالم وخاصة المرأة الكردية هذه المناسبة".

ومن جهتها قالت الإدارية في المحطة زوزان رمضان: "بمناسبة مرور عام على انطلاق البث التلفزيوني لمحطة (jın tv) نحن كنساء أردنا أن نقوم بعمل خاص بالمرأة، العالم يقول: إن المرأة لا يمكنها العمل خارج المنزل. لكن بالنسبة لنا المرأة هي أهم شيء في المجتمع".

وأشارت رمضان قائلة:من خلال عملنا في المحطة أردنا أن نسمع صوت المرأة ونكسر الحاجز والصمت والظلم الذي كانت تعاني منه في الماضي لكن لو تمكن البعض من مجتمعنا من التفكير ملياً وتخلصوا من الجهل الذي يعانون منه لعلموا أن المرأة هي المجتمع بأكمله، ونرى كافة النساء الكبار والصغار في السن يضحون ويعملون بكامل طاقتهم وإرادتهم ودائماً ما تواجه الظلم ومقابل ذلك لا يوجد من يقدر هذا التعب والنضال.

وأضافت "نحن كصوت المرأة نعاهدها بأننا سنقف إلى جانبها وسنوصل صوتها إلى العالم كافةً وسنواصل طريقنا من أجل حرية المرأة، وهذا اليوم مميز للغاية بمناسبة مرورعام على انطلاق بث المحطة ونعاهد مرة أخرى بأننا سنسير على خطى المرأة القوية، وأؤكد أن الحرية للمرأة". 

ويشار بان البث التلفزيوني للمحطة انطلق في 8/3/2018،