صحفية "أنغام المرأة": العالم يبحث عن السلام

جاء العدد الجديد لصحيفة المرأة "أنغام المرأة " لشهر أيلول تحت شعار "العالم يبحث عن السلام".

تطرقت صحيفة أنغام المرأة  Newaya Jin، في عددها الـ 174 الأسبوعي، إلى سياسات العنف والحرب في تركيا، الشرق الاوسط والعالم مشيرة إلى نضال الشعب والمرأة ضد هذه السياسات.

وأجرت الصحيفة مقابلة مع الرئيسة المشتركة لمنظومة المجتمع الكردستاني(KCK) بسي هوزات بمناسبة الأول من أيلول يوم السلام العالمي.
وذكرت هوزات بأن السلطة المتمثلة بحكومة العدالة والتنمية أفشلت جميع القيم التركية، مُشيرة إلى حاجة تركيا لنضال قوي من أجل تحقيق الديمقراطية والسلام.

كما نشرت الصحيفة في عددها لشهر ايلول، جزء من مقابلة حزب الشيوعي الإيطالي مع القائد أوجلان عام 1998، حيث قال القائد أوجلان في تلك المقابلة "إن السلام بين الشعب الكردي والشعب التركي هو جوهر السلام في الشرق الاوسط، والسلام في الشرق الأوسط هو جوهر السلام في جميع المنطقة والعالم".

كما جهز الصحفي هاجر آلتونسوي ملف بحث خاص بالخبرات والتجارب المتعلقة مساعي النساء من أجل السلام ووقوفهن ضد الحروب.

وبدوره عرف نازان أوستنداج أيضًا بكتاب "حوارات من أجل بناء حياة حرة" استناداً إلى آراء ووجهات القائد أوجلان.

وتم شرح حملة "انتفض من أجل التغيير والحرية" التي أطلقتها حركة المرأة الكردية في أوروبا من قبل الكاتب غونول كايا والصحفية كولستان جيا إيك.

كما قيمت الكاتبة الجديدة في صحيفة أنغام المرأة Newaya Jin كولستان جيا إيك جميع المواضيع للصفحات الكردية وأشارت إلى أهمية التنظيم الاجتماعي والتغيير.

كما قيمت الكاتبة زريا غول علم المرأة "جنلوجيا" وأيضاً أشارت نسرين نافدار إلى بلدية المرأة، الإدارات الإقليمية وأهمية المجالس الديمقراطية، مشيرة إلى البلديات ضمن دمقرطة بلد ما.

كما نشرت في الصحيفة عنوان "الغربة" لجارجيل انكيزك ملف البحث لديرسم دنيز حول الاستيلاء على حقوق المرأة في ايران وعنوان زينب مراد حول النضال التاريخي للمرأة الفيلية.

كما نشرت ملسا موس في صفحة المجتمع والحياة منشور استذكرت فيها برجم فرات الذي فقد حياته في 22 من آيار 2015.