روسيا: تنديد بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان

أقيمت فالية في جمهورية أديغيا الروسية فعالية للتنديد بالعزلة التي تفرضها السلطات التركية على القائد الكردي عبدالله أوجلان.

نظمت فعالية لاستنكار العزلة المفروضة التي تطال القائد الكردي عبد الله أوجلان، في جمهورية أديغيا الروسية.


ونظمت الفعالية عدد من النساء الكرديات المقيمات في جمهورية أديغيا، التي تحيط بالإقليم كراسنودار الروسية، لتنديد بالعزلة المفروضة على أوجلان.
وخلال الفعالية ألقت عضو حركة المرأة الكردية سينم برويفا كلمة، وقالت: "نحن نستنكر وبشدة قرارات الدولة التركية التي تتعارض مع حقوق الإنسان، و نحن لن نقبل بهذا الوضع وسنستمر بتنظيم الفعاليات ولن نتوقف أبداً حتى الكشف عن صحة وسلامة القائد".
الشعب الكردي لا يخاف 
وأشارت بيرويفا إلى انتخابات 24 حزيران داعية الشعب الكردي إلى التوجه لصناديق الاقتراع والمكافحة من أجل إرادتهم.
وأضافت بيرويفا "الدولة التركية الفاشية وحلفاء أردوغان يحاولون بشتى الوسائل من الفتنة والمجازر تخويف شعبنا".
وواصلت كلامها: "الشعب الكردي لا يخاف من أي شي ويقظ، سنناضل حتى التحقق من صحة وسلامة قائدنا أوجلان، ومقاومتنا ستتواصل يوماً بعد يوم حتى تحرير الشعب الكردي وكردستان بالكامل، فليعلم أردوغان و بخجلي أن الشعب الكردي يقظ حيال مخططاتهم القذرة".
لم ولن نقبل الحياة بدون القائد آبو 
وقالت سينم بيرويفا في ختام كلامها: "أردوغان سيدفع ثمن مخططاته التي نفذتها على كوباني، عفرين وكافة أجزاء كردستان واحدة تلو الأخر، ونحن كنساء في جمهورية أديغيا، نقول مرة أخرى سنكافح حتى تحقيق حرية قائدنا، ولن نقبل حياة بدون قائدنا العظيم ومن أجله سنكون دائماً في ساحات المقاومة".