حزب حرية المرأة الكردستانية: سنحاسب الدولة التركية والخونة

استذكر حزب حرية المرأة الكردستانية PAJK دمهات عكيد وجميل آمد وأفاد، "يجب أن تعلم الدولة التركية أنها ستحاسب على هذه المجزرة ومهما كانت هناك تضحيات فإن الشعب الكردي سينتصر ولن يستطيع أحد منعه من الوصول للحرية".

أصدرت منسقية حزب حرية المرأة الكردستانية PAJK بياناً حول الهجمات على روج آفا مستذكرة دمهات عكيد وجميل آمد اللذين استشهدا في السليمانية. 

وأشار حزب PAJK إلى أن الدولة التركية بدأت بهجماتها الهادفة للاحتلال وارتكاب المجازر في روج آفا في الذكرى السنوية للمؤامرة الدولية في 9 تشرين الأول وضد هذا فإن مقاتلي الحرية والشعب يقاومون ببطولة وحيا المقاومة. 

ولفت PAJK إلى الشهداء المدنيين والمقاتلين وقال: "من أجل استذكار مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية (QSD)، YPG، YPJ الأبطال والذين قاتلوا حتى الطلقة الأخيرة واستشهدوا بهذا الشكل فإننا نكرر قسمنا بكردستان حرة". 

واستذكر PAJK هفرين خلف والوالدة عقيدة التي قالت بأنها سترتدي اللون الأسود حتى يتحرر قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ومقاتلة وحدات حماية المرأة YPJ آمارا التي أصبحت هدفاً للهجوم الهمجي من قبل المرتزقة، وأوضح أنهم يستذكرون كل شهداء روج آفا بكل احترام وقدّم العزاء للشعب الكردي والعوائل. 

شهداؤنا هم أمر لنا من أجل خوض النضال المؤدي للنصر

وقال PAJK فيما يخص دمهات عكيد وجميل آمد اللذان استشهدا في السليمانية بهجوم للدولة التركية: "في وضع كهذا حيث تستمر فيه هجمات الاحتلال والمجازر فإن الدولة التركية تمارس سياسات المجازر والهجمات في الأجزاء الأخرى لكردستان أيضاً وتظهر بذلك أنها لا تتحمل وجود ومكتسبات الكرد. وفي أي مكان من العالم كانوا فإنها تستهدف قياديي الكرد الذين يناضلون من أجل الكرد وحقوقهم وتقتلهم. والقوى التي خططت لمجزرة الرفيقة سارا في باريس فإنهم يستمرون بسياساتهم وذلك في شخص الرفيق هلمت (ديار غريب) يوم أمس وفي شخص الرفيقين جميل ودمهات اليوم. وتخطيط هذه الهجمات الهمجية يتم عن طريق الدولة التركية والميت. وبعض الأوساط التي تحولت إلى مخبرين وعملاء وخونة للدولة التركية تشارك في هذه الأعمال. إن استشهاد الرفيقين جميل آمد ودمهات واللذان كانا مقاتلين متقدمين لحركة الحرية هو نتيجة هذه السياسات العدوانية والهمجية وواللاأخلاقية. والذين كان لهم يد في استشهاد هذين الرفيقن اللذان كانا يناضلان في منطقة واقعة تحت سيطرة حكومة باشور يجب أن يظهروا للعلن. ونتمنى أن يظهروا الحساسية التي يبدونها تجاه المجازر والهجمات الهادفة للاحتلال في روج آفا من أجل الشباب الكرد الذين يقتلون على الأرض التي تقع تحت سيطرتهم أيضاً. ويجب أن تعلم الدولة التركية أنه سيتم محاسبتها على هذه المجزرة بكل تأكيد. ومهما كانت هناك تضحيات فإن الشعب الكردي سينتصر ولن يستطيع أحد منعه من الوصول لحريته. إن شهداءنا هم أمر لنا من أجل إيصال نضالنا نحو النصر وأحلامهم التي لم تكتمل ستصل إلى نتيجة عن طريق نضالنا." 

المقاومة ستنتصر وسيتم القضاء على آمال المتآمرين

وقال PAJK في ختام بيانه إن الدولة التركية الفاشية التي تهاجم كل مكتسبات الكرد في أجزاء كردستان الأربعة وكل العالم وترتكب المجازر أصبحت مفضوحة في العالم وأظهرت مقاومة ونضال الكرد الوجه الحقيقي لأردوغان ودولة المرتزقة وأنه سيتم محاكمة أردوغان من أجل جرائم الحرب.

وأضاف PAJK أن الولايات المتحدة وروسيا والدول الأخرى التي فتحت المجال أمام هذه الهجمات وأصبحت شريكة في المجازر بدءاً من شمال كردستان حتى باشور ومن عفرين حتى سري كانيه فإنها ستدفع الثمن.

وأردف PAJK: "إن الشعب الكردي لا يعتمد على أي أحد وهو سيستند إلى قوته وسيصعد من نضاله في كل الساحات وسيقاوم. وسيحافظ على ذكرى شهدائه وعلى هويته المشرفة".

وتابع PAJK: "نستذكر مرة أخرى في شخص الرفيقين جميل آمد ودمهات عكيد قياديي النضال من أجل الحرية ومقاتلي قوات سوريا الديمقراطية (QSD) و YPG، YPJ الذين قاوموا في روج آفا وحافظوا على كرامتهم وشهداءنا المدنيين والأطفال الأبرياء بكل احترام ونقسم أننا سنحاسب الفاعلين على هذه المجازر".

واختتم البيان بالقول: "ستنتصر المقاومة وستتلاشى آمال المتآمرين وسيتحرر الشعب الكردي".