حزب الشعوب الديمقراطي: الاعتقالات هي بمثابة إعلان الحرب ضد المرأة

استنكر مجلس المرأة في حزب الشعوب الديمقراطي الاعتقالات بحق أعضاء حزب الاشتراكي للمضطهدين (ESP) ومجلس المرأة الاشتراكية (SKM)، ولفتت الانتباه إلى أن حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية قد أعلنا الحرب ضد المرأة ودعت إلى حملة "فلنرفع صوتنا معاً ".

وقد أصدر مجلس المرأة بياناً بخصوص اعتقال الرئيسة المشتركة للحزب الاشتراكي للمضطهدين (ESP) أوزلم غوموشتاش وأعضاء مجلس المرأة الاشتراكية (SKM).

وقد جاء في البيان:" رفيقاتنا اللواتي اعتقلن كن دائماً تتواجدن في الساحات وتناضلن من اجل حرية المرأة، فالسلطات تخشى صوت المرأة التي تتعالى في الساحات، وتسعى دائماً الى اسكات تلك الأصوات من خلال الاعتقالات اليومية، وليعلموا بأنهم عبر هذه السياسات القمعية لن يستطيعوا اسكاتها وعلى عكس ذلك فهم بهذه الأعمال يزيدونهن عزماً واصراراً على تكثيف النضال.

فلنرفع أصواتنا معاً 

حملة الاعتقالات في ولاية آمــد الكردستانية ضد أعضاء جمعية روزا للمرأة، والناشطات في حركة المرأة الحرة TJA ، وكذلك مقتل بنار غولتكين من قبل جمال متين آفجي، والهجمات على النساء اللواتي خرجن إلى الشوارع في إزمير، والمناقشات حول اتفاقية اسطنبول بشأن سلامة المرأة، والفشل في وضع قانون ضد التعدي الجنسي على الأطفال، كل ذلك يظهر مدى العداء الذي تكنه الدولة التركية للمرأة، فالسلطة قد أعلنت الحرب ضد المرأة بناءً على سياستها العدوانية ضد المرأة.

في كل الأوقات وكتفاً لكتف ناضلنا معاً في الساحات، ولن نتراجع ولو خطوة واحدة الى الوراء.

تعالوا لنتكاتف جميعاً ولنرفع اصواتنا معاً ضد أولئك الذين يلعبون بمصيرنا و يصدرون القرارات إبادتنا ويحاولون كم أفواهنا.