حرية المرأة الكردستانية تدعو إلى تصعيد النضال والتضامن القوي مع حملة الإضراب 

دعت لجنة معتقلي حزب حرية المرأة الكردستانية (PAJK) إلى تصعيد النضال ودعم حملة الإضراب المفتوحة احتجاجاً على العزلة المشددة المفروضة على القائد الكردي عبد الله أوجلان.  

أصدر حزب حرية المرأة الكردستانية (PAJK) بياناً كتابياً بشأن حملة الإضراب المفتوحة احتجاجاً على العزلة المشددة المفروضة على القائد الكردي عبد لله أوجلان.
وجاء في نص البيان: 
"إن نضالنا ضد الفاشية التركية ومنذ أربعين عاماً وصل إلى مرحلة مهمة وحساسة للغاية، على المستوى العالمي وبلغ مستوى النضال من أجل حماية كرامة الإنسانية. مشروع كردستان الحرة وشرق أوسط ديمقراطي، الذي طرحه القائد أوجلان غرس الرعب في قلب النظام الرأسمالي المهيمن على العالم، ومن خلال فرض العزلة المشددة على قائدنا يحاول هذا النظام كسر إرادة وتحطيم آمال شعوب المنطقة والعالم حول الديمقراطية والحرية.
لم يعد خافياً على أحد أن بذور الحرية التي غرسها قائدنا أوجلان في نفوسنا ونفوس الإنسانية باتت تؤتي ثمارها من خلال تأثرها على الشعب العربي، السرياني وباقي شعوب المنطقة. لهذا بدأت قوى المؤامرة الدولية تستهدف وبشكل أقوى من السابق قائدنا أوجلان.
ولا شك أن احتلال عفرين، الهجمات على مناطق روج آفا، مخمور، شنكال، قرار الولايات المتحدة الأمريكية الأخير بحق قيادات حركة التحرر الكردستاني وعمليات الاعتقال التي تطال نواب حزب الشعوب الديمقراطيHDP جمعها هي تأكيد استمرار المؤامرة الدولية".
وتابع البيان: "منذ عشرين عاماً وتركيا تفرض عزلة مشددة على القائد أوجلان في المقابل يواصل قائدنا النضال والمقاومة ضد قوى المؤامرة ويستمر في محاولات القيام بدوره التاريخي في المنطقة. وحده أوجلان قادر على إنهاء هذه الحرب القذرة، وكذلك رفاقنا المناضلين من حزب العمال الكردستاني (PKK) وحزب حرية المرأة الكردستانية (PAJK) يؤكدون تصعيد النضال واستمرار المقاومة في المعتقلات ومستعدين للتضحية بأرواحهم في مواجهة هذه الهجمات.
لهذا نؤكد على ضرورة فهم حقيقة مطلب البرلمانية ليلى كوفن، ألا وهو كسر وتدمير نظام العزلة المفروضة على القائد أوجلان. وهذه الحملة لها قيمة كبيرة جداً والتضامن معها يجب أن يكون على قدر الأهمية.
أيضاً إعلان ثلاثين معتقل سياسي انضمامهم إلى حملة الإضراب عن الطعام المفتوحة، وحملات الإضراب في عموم كردستان وأوروبا جميعها تؤكد مدى تأثير القائد أوجلان ورفض أبناء شعبنا سياسات العزلة. 
وختم البيان بالقول: "على هذا الأساس مرة أخرى نوجه سلامنا إلى جميع المناضلين في المعتقلات الفاشية، الذين يؤكدون رفضهم لسياسات العزلة المفروضة على القائد أوجلان. وندعو جميع القوى الديمقراطية إلى دعم نضالهم والتضامن معهم بكل الإمكانيات والطاقات وتصعيد النضال على هذا الأساس".