حركة المرأة الكردية في اوروبا تدعو للتحرك ضد الهجمات التركية في تل رفعت

دعت حركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E) إلى التحرك ضد  المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال التركي في تل رفعت في 2 كانون الاول وعدم التزام الصمت في وجه الهجمات الفاشية.

قصفت دولة الاحتلال التركي الأطفال الذين خرجوا من المدرسة في ناحية تل رفعت التابعة لمناطق الشهباء، وأسفر القصف عن استشهاد 10 اشخاص، من بينهم ثمانية أطفال وجرح 10 اخرين.

وجاء في بيان حركة المرأة الكردية في اوروبا TJK-E: "بالطبع، تحاول الدولة التركية الفاشية القضاء على الكرد تماما من خلال هذه الهجمات. حيث تشن دولة الاحتلال التركي هجماتها امام مرئ ومسمع العالم ولكنهم يبقون صامتين حيال هذه المجازر. وكل دولة ومؤسسة وسلطة تبقى صامتة امام هذه المجازر، تكون شريكة معها".

وذكر البيان أن الأطفال الكرد كانوا مستهدفين على وجه التحديد وأن هذا كان استمرارا للإبادة الجماعية ضد الشعب الكردي.

كما صرحت حركة المرأة الكردية في اوروبا TJK-E أن الهدف من خطط الدولة التركية هو اخلاء كردستان من سكانها الاصليين وهجرة الشعب الكردي.

واشارت الحركة أن هذه الهجمات الفاشية من قبل الدولة التركية هي محاولة لإعادة احتلال كردستان وأعلنت ، "لكن شعبنا سوف يهزم هذه الهجمات الفاشية. وسيهزمون الاحتلال التركي، والقوى الدولية  المتآمرة وعملائهم".

واكدت الحركة في بيانها إن الدولة التركية واصلت سياساتها العدائية تجاه الكرد في جميع المناطق، وقالت "لذلك، يجب على الشعب الكردي ألا يصمت تجاه هجمات الدولة التركية الفاشية. يجب أن ترفع صوتها وتكون جزءا من شعب وأبناء روجافا (تل رفعت).

ندين هذه الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي، وندعو الشعب الكردي وبشكل خاص المرأة الكردية إلى إدانة السياسات القاسية للدولة التركية في جميع المجالات، فحان الوقت للنضال ضد الفاشية".