الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي ومرتزقته يقصفون ريف ناحية شرا

حركة المرأة الكردية في أوروبا: أردوغان قاتل النساء

نددت حركة المرأة الكردية في أوروبا TJK-E بالهجوم الذي شنته دولة الاحتلال التركي على كوباني وقالت: إن "نظام حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية الفاشيين عدو المرأة وأردوغان قاتل للنساء".

أصدرت حركة المرأة الكردية في أوروبا TJK-E بياناً حول الهجوم الذي شنته دولة الاحتلال التركي ضد كوباني يوم أمس، مؤكدة في بيانها أن دولة الاحتلال التركي تستمر في إبادة الشعب الكردي بالتعاون مع القوى الدولية.


وأكدت الحركة في بيانها أن الهجوم على النساء في كوباني يُظهر مدى خوف الدولة التركية منهن، مشيرة إلى استشهاد عضوة منسقية كونكرا ستار لإقليم فرات زهرة بركل و3 من رفيقاتنا جراء القصف الهمجي الذي شنته دولة الاحتلال التركي بطائرة مسيرة على قرية حلنج في كوباني.

وأوضح البيان أن الدولة التركية الفاشية تهاجم روج آفا، منذ هزيمة داعش في كوباني وإلى يومنا هذا، وتلجأ إلى شتى الطرق والأساليب الوحشية وتستهدف المرأة المنظمة والمناضلة، وذلك للقضاء على ثورة المرأة في روج آفا.

كما جاء في البيان: "لقد ارتكبت  دولة الاحتلال التركي مجزرة باريس الثالثة بحق المرأة الكردية. ففي عام 2013، اغتالت الاستخبارات التركية في باريس سكينة جانسيز، وفيدان دوغان وليلى شايلمز . وفي عام 2016  اغتالت سوي دمير، فاطمة أويار وباكيزة ناير في شمال كردستان، وفي روج آفا استهدفت زهرة بركل النساء اللاتي زرعن بذور النضال".

و أضاف "تسعى دولة الاحتلال التركي لإبادة الشعب الكردي من خلال قتل النساء. والقوى الدولية مسؤولة عن كل هذه الهجمات من خلال فتح المجال الجوي لارتكاب مثل هذه الجرائم، وكل الذين يصمتون في وجه هذه الهجمات متواطئون في هذه المجزرة الوحشية".

وتابعت: "فنظام حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية  AKP-MHP الفاشيين، عدو لللمرأة وأردوغان قاتل النساء، والنساء اللاتي استشهدن في كوباني أمس لسن أولهن. لهذا ستكثف المرأة نضالها في مواجهة هذه الهجمات الوحشية والعشوائية، وستقضي على نظام أردوغان الفاشي، فكوباني هي أعظم مثال على ذلك".

وفي ختام بيانها دعت حركة المرأة الكردية الكردستانيين، النساء الكرديات، المنظمات النسوية، الديمقراطيين، الوطنيين وأصدقاء الكرد إلى الانضمام للفعالية المنددة بالهجمات التركية والتي ستنظم اليوم في الساعة السادسة مساءً.