حركة المرأة الكردستانية في ألمانيا: سنقيم فعالية "سلسلة بشرية" في كل مكان

ناشدت حركة المرأة الكردستانية في أوروبا جميع الكرد للمشاركة بفعالية "سلسلة بشرية" في كل مكان وذلك عقب رفض حكومة ستراسبورغ السماح لهم للقيام بالفعالية داخل المدينة.

أصدرت حركة المرأة الكردستانية في أوروبا بياناً كتابياً أكدت فيه استمرار فعالية الإضراب عن الطعام والتي بدأتها النائبة في البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطي في جولميرغ والرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي ليلى كوفن تحت شعار "سنكسر العزلة، سندحر الفاشية، وسنحرر القائد أوجلان" لليوم 84.

وجاء في البيان بأن فعالية ناصر ياكز دخلت يومها 71، وأن المقاومة داخل السجون دخلت يومها 46، وفي ستراسبورغ دخلت يومها 45، وقيل بأنهم سيكونون صوت المقاومة المشرف في كل الساحات الأوربية.

وأكدت حركة المرأة الكردستانية في أوروبا أن المجد والكرامة يتحققان في المقاومة ضد الظلم والطغيان، وأن حرية القائد أوجلان هي حريتهم .

وأضاف البيان "عبر د فعالية (السلسلة البشرية) النسائية سنكون الصوت الحر الذي يسمعه العالم أجمع وسننادي بالمقاومة والحرية، من خلال فعالية الإضراب عن الطعام ومقاومة شعبنا سندحر فاشية حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية كما أننا سنقضي على المتآمرين والقوى المستبدة".

وأوضح البيان: "كنا قد قررنا القيام بفعالية (سلسلة بشرية) في 31 كانون الثاني في ستراسبورغ أمام مبنى المجلس الأوروبي، لكن سلطات ستراسبورغ لم توافق على الأمر بل وهددت بالإعتقال وفرض المخالفات المالية في حال عدم الامتثال للأوامر".

وتابع البيان: باسم حركة المرأة الكردستانية في أوروبا نستنكر الأعمال والقرارات المخالفة للديمقراطية التي تقوم بها سلطات ستراسبورغ، لا تستطيع أي قوى منعنا من مقاومتنا ونضالنا".

وأكد البيان أن "فعالية سلسلة بشرية ستقام في كل مكان نتواجد فيه، ومن أجل ذلك نناشد جميع الشعب الكردي وبشكل خاص النساء بالمشاركة في هذه الفعالية".