حركة المرأة الشابة في أوروبا تعلن تأسيس حركة "TÊKO-JIN"

أعلنت حركة المرأة الشابة في أوروبا، في اجتماع لها، تأسيس حركة المرأة الثورية الشابة (TÊKO-JIN).

أعلنت حركة المرأة الشابة والأمميات في أوروبا، في اجتماع لها، تأسيس حركة المرأة الثورية الشابة (TÊKO-JIN). وأصدرت اللجنة المكونة من خمسة عشر امرأة بياناً صحفياً بعد اجتماع دام ليومين أعلنت فيه تأسيس حركة المرأة الثورية الشابة (TÊKO-JIN).

وبدأ الاجتماع تحت شعار "النضال التاريخي بروح الشهيدة روناهي "TÊKO-JIN" ومن ثم تم إصدار بيان بعد الاجتماع الذي استمر يومين.

وجاء في نص البيان:

"إن الحرب بين النظام الديمقراطي والنظام الرأسمالي في شخص الشعب الكردي والقائد عبدالله اوجلان، تحت ضغط الإبادة الثقافية والمادية.
ويسعون للقضاء على الثقافة، التاريخ والتنشئة الاجتماعية خاصة في شخص النساء. كما يسعون إلى تفكيك المجتمع والقضاء عليه في شخص المرأة الشابة التي أصبحت رائدة بطاقتها وقوتها، وذلك من خلال نشر الآفات الاجتماعية من تجسس ومخدرات. لهذا يجب على المجتمع أن يناضل بطريقة الشعب الثوري لمواجهة السياسات المدمرة للحداثة الرأسمالية.

نحن؛ الشابات في مركز الرأسمالية، وباسم كل امرأة كردية، باسم كل النساء، باسم كل الامميات، نرفض حياة العبودية والذل المفروضة علينا. لهذا علينا تنظيم أنفسنا بشكل شامل لمواجهة هذه الحياة. ولهذه الغاية، قمنا بتنظيم اجتماعاتنا باسم اللجنة التحضيرية التي تم تشكيلها في المؤتمر في أواخر شهر كانون الثاني. لقد عقدنا اجتماعنا الأخير تحت شعار "النضال التاريخي بروح الشهيدة روناهي" TÊKO-JIN" وحققنا نتائج رائعة.
والنتائج التي توصلنا إليها هي كما يلي:

نعلن عن حركة المرأة الثورية الشابة 'TÊKO-JIN' في إطار نهج القائد عبدالله أوجلان.

أيضاً في إطار نموذج القائد عبدالله أوجلان، يُنظر إلى جميع أشكال الفاشية، وخاصة الفاشية التي تقودها هيمنة الذكور على النساء، كذريعة لتنظيم أنفسهم. وعلى هذا الأساس نعد حركة المرأة الثورية الشابة 'TÊKO-JIN' لون المرأة وصوتها".