حركة المرأة الحرة: حملات الاضراب عن الطعام حققت نصراً عظيماً

اكدت حركة المرأة الحرة في بيان لها بأن حملات الاضراب حققت نصراً عظيماً وبأن العزلة جريمة ضد الانسانية ومنافية للمواثيق الحقوقية.

واصدرت حركة المرأة الحرة بياناً كتابياً حول النصر الذي حققه المناضلون والمقاومون في حملات الاضراب عن الطعام.

وجاء في نص البيان: "لقد حقق شعبنا نصراً عظيماً من خلال نضاله ومقاومته ، واكد الشعب الكردي بأن العزلة جريمة ضد الانسانية ومنافية للمواثيق الحقوقية. وقد اصبح كل من الشهداء زولكوف كزن ، آيتن بجت ، زهرة ساغلام ، ميديا جنار ، يونجا آكيجي ، سراج يوكساك ، محسون باماي ، اوميت آجار واوغور شاكارالذين اقدموا على الفعاليات الفدائية رمزاً لهذه المقاومة".

كما وتم الاشارة في البيان الى نضال امهات المعتقلين ذوات الاوشحة البيضاء بالقول: "اثناء هذه الحملة المقدسة التقى القائد اوجلان مرة مع شقيقه ومرتين مع محاميه. كما زار وفد من لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات القائد اوجلان وبقية المعتقلين السياسيين. وان النشطاء المناضلين المضربين عن الطعام انهوا اضرابهم بدعوة من القائد اوجلان. ومرة اخرى تم التأكيد بأن القائد اوجلان له دورا اساسي في حل المسألة الكردية.

ومن خلال مرحلة المقاومة نوجه تحية مليئة بالاحترام والتقدير لمقاومة الامهات اللواتي لعبن دوراً ريادياً في تحريك وجدان وضمير المجتمعات.

مرة اخرى نذكر بأن العزلة في إمرالي ليست فقط عزلة على شخص واحد وانما هي عزلة مفروضة على الشعب الكردي والتركي من خلال شخص القائد اوجلان. ونتعهد بأننا سنتقيد برسالة القائد التي وجهها الينا ومن خلال دعوة المناضلة ليلى كوفن وجميع رفاقنا المعتقلين وسنواصل نضالنا".

واختتم البيان بالتاكيد من قبل حركة المرأة الحرة بأنهم سيصعدون من نضالهم الى ان تنتهي العزلة بشكل نهائي وحتى ايجاد حلول ديمقراطية دائمة".