تخريج دورة تدريبية بعنوان "المرأة هي أساس بناء المجتمع"

أنهت أكاديمية مجلس المرأة السورية دورتها الثالثة، تحت شعار "المرأة هي أساس بناء المجتمع"، وذلك خلال مراسم احتفالية.

تحت شعار "المرأة هي أساس بناء المجتمع "، خرّجت أكاديمية مجلس المرأة السورية في قرية تشرين بريف الرقة الشمالي الدورة الثالثة لها، والتي انضمت إليها 43 عضوة من المؤسسات المدنية والعسكرية والعضوات المنتسبات للمجلس من إقليمي الجزيرة والفرات.

وبمناسبة ذلك نظمت احتفالية في الأكاديمية، بحضور لجنة المرأة السورية في الرقة، وشبيبة الرقة، وأعضاء من مؤسسة عوائل الشهداء، والعشرات من النساء وأهالي المتدربات.

وفي هذا السياق تحدثت الإدارية في الأكاديمية هيفاء مصطفى خلال المراسم عن الدورة ووصفتها بالناجحة، قائلةً "النساء يخرجون من هنا وفي جعبتهم كم من المعلومات الجديدة، وهذا ما يقوي من قدراتهن في مواجهة الذهنية الذكورية".

بعدها ألقت الإدارية في لجنة المرأة في الرقة وريفها زليخة عبدي قائلةً "نحن بدورنا نبارك تخريج الدورة الثالثة، التي تهدف لتوعية وتثقيف المرأة بعد الظلم والسواد والمعاناة التي عاشتها وخاصة، حيث لدينا الكثير من القضايا الاجتماعية يجب معالجتها من جذورها".

ونوهت زليخة عبدي إلى أن المرأة المنظمة هي المرأة الأكثر وعياً والمرأة الواعية هي الأكثر تنظيماً وأن المرأة لا تستطيع أن تصل إلى السمو والعلو إلا من خلال الدورات الفكرية والوعي.

وكان المتدربون قد تلقوا خلال الدورة التي استمرت 20 يوماً، دروساً فكرية عن تاريخ المرأة، وأهمية التدريب، وتاريخ الأمة الديمقراطية، والنقد والنقد الذاتي.

كانت الدورة قد حملت اسم الشهيدة جيندا تل تمر التي استشهدت في كوباني خلال تصديها لمرتزقة داعش في عام 2014.