بمشاركة المئات من النساء.. افتتاح قرية المرأة "JINWAR" بشكل رسمي

بمشاركة المئات من النساء من مختلف مناطق ومدن إقليمي الجزيرة والفرات، افتتحت اليوم رسمياً قرية المرأة "Jinwar" التي بنيت في إطار مشروع يهدف إلى دعم دور المرأة في المجتمع.

بالتزامن مع الذكرى السنوية لليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة والذ يصادف الخامس والعشرين من تشرين الثاني الجاري، افتتحت اليوم قرية المرأة "Jinwar" أبوابها أمام النساء بشكل رسمي وذلك في احتفالية شارك فيها المئات من النساء من جميع مدن ومناطق إقليمي الجزيرة والفرات بزيهن الفلكلوري، إلى جانب مشاركة لمقاتلات من وحدات حماية المرأة وعضوات من قوى الأمن الداخلي وعضوات من المؤسسات المدنية في إقليم الجزيرة.

وألقت الإدارية في لجنة إنشاء القرية رومت هفال كلمة بمناسبة افتتاح القرية الذي جاء بعد عامين من العمل المتواصل قائلة:

اليوم هو اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة وهذا اليوم يوم خاص لأنه يوم يعبر عن مقاومة ونضال المرأة، ونحن اليوم نعلن عن افتتاح قرية المرأة بعد عامين من إنشائها لنؤكد أن المرأة قادرة على إدارة نفسها والاعتماد على ذاتها في كل شيء.

وتابعت: فكرة إنشاء قرية "جن وار" هي "من أفكار القائد الكردي عبدالله أوجلان وكل الانتصارات التي حققتها المرأة هي ثمرة فكره وفلسفته".

 وفي سياق متصل باركت الناطقة الرسمية لمؤتمر ستار أفين سويد افتتاح قرية المرأة على كافة النساء، وقالت: "اليوم العمل الذي انجزناه يمر كشريط بمخيلتنا ونحن سعداء جداً لأننا قسم من مخطط إنشاء جن وار".

وأضافت:

اليوم هو اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة وهو يوم مقاومة المرأة ضد العنف ونحن كنساء في روج آفا استطعنا أن نثبت أنفسنا في جميع المجالات، واستطعنا من خلال إنشاء قرية خاصة بالمرأة، التأكيد على قدرة المرأة على أن تكون صاحبة إرادة تمكنها من خلق الحياة أينما كانت.

وأجريت بعد ذلك جولة تفقدية على كافة المرافق والمؤسسات التي تم بنائها في إطار مشروع قرية "Jinwar" مثل مدرسة الأم عويش، أكاديمية جن وار، المتحف والمستوصف الصحي. 

وبعدها أقيمت احتفالية عقدت فيها النساء حلقات الدبكة على وقع الأغاني الكردية والعربية.