برلمانيات ألمانيات تطالبن بالإستجابة إلى مطالب ليلى كوفن

طالبت 20 برلمانية من ولايات متعددة في ألمانيا بالاستجابة لمطالب ليلى كوفن في إنهاء العزلة المشددة المفروضة على القائد أوجلان.

قدمت برلمانيات ألمانيات الدعم والمساندة للرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي(KCD) والبرلمانية من حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) ليلى كوفن، التي دخلت حملتها يومها 99 في الإضراب عن الطعام لإنهاء العزلة المفروضة على القائد أوجلان.

وأصدرت 20 برلمانية من مجلس 8 ولايات بياناً مشتركاً أوضحن فيه أن ليلى كوفن ليست بمفردها.

وذكرت البرلمانيات أن ليلى كوفن مضربة عن الطعام منذ 7 من تشرين الثاني 2018 لإنهاء العزلة المفروضة على القائد أوجلان وأن وضعها الصحي وصل إلى مستوى حرج.

وجاء في البيان أن العديد من الساسة من حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) ومن النشطاء أمثال ليلى كوفن يخوضون حملات الإضراب عن الطعام بكل إرادة و تصميم.

وقلن: "نحن البرلمانيات غير قادرات على الصمت أمام هذه الحالة. كما أوضحت ليلى كوفن، ونحن نقول إنه على الدولة التركية أن تنصاع للمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان الأوروبية وعليها إنهاء العزلة التي تفرضها على القائد أوجلان بشكل فوري".

وطالبت البرلمانيات بضرورة حل قضية الشعب الكردي في تركيا بطريقة سلمية وإطلاق سراح البرلمانيين من حزب الشعوب الديمقراطي والسياسيين المعارضين.

وأيد برلمانيون ألمان البيان الذي أصدرته البرلمانيات، والذي تم نشره قبل بضعة أيام باسم 50 شخصاً كانوا قد فازوا بجائزة نوبل وقالوا: "نطالب الحكومة الفدرالية الألمانية بأن تمارس الضغط السياسي على الدولة التركية".

وتم تحضير البيان من قبل البرلمانية من حزب الخضر في مقاطعة شمال الراين(NRW) بيريفان ايماز والعضوة في مجلس ولاية هامبورغ جانسو اوزدمير. ومن المتوقع في الأيام القادمة اشتراك بعض من البرلمانيين في البيان.

وأسماء البرلمانيات اللاتي شاركن في إعداد البيان هن:

انكه شوارزنبرج من حزب اليسار في براندنبورغ، بيريفان ايماز من حزب الخضر في مقاطعة شمال الراين(NRW)، جانسو اوزدمير الرئيسة المشتركة لمجموعة الحزب اليسار في هامبورغ، كريستيان شنايدر من الحزب اليسار في هامبورغ، كلوديا كولر من حزب الخضر في بافاريا، كورنيليا لويدمان من الحزب الخضر في بافاريا، كارولا انسلن من الحزب اليسار في هامبورغ، ايفا ليتينباور من حزب الخضر في بافاريا، ايفا فون انغر من حزب اليسار، غولسين ديميريل من الحزب الخضر، هيك سودمان الادارية في الحزب اليساري في هامبورغ، جوليان ناجيل من حزب اليسار، كارولا ستانغ من حزب اليسار، كاتي انجل من حزب اليسار، كاتينا شوبرت من الحزب اليسار في برلين، كرستين كوديتز من حزب اليسار في ساكسن، مريام سترونغ من حزب اليسار في برمن، سابنا بودنغاوس الرئيسة المشتركة لمجموعة حزب اليسار في هامبورغ، سانا كورز من حزب الخضر في بافاريا، سوفيا ليونيداكيس من حزب اليسار في برمن.