الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يستهدف ريف منبج

برفين ريباز: شبيبة جنوب كردستان مُطالبين بالوقوف في وجه المحتل

دعت الكريلا في صفوف وحدات المرأة الحرة برفين ريباز، النساء والشبيبة إلى تصعيد النضال ضد الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي في جنوب كردستان.

تحدثت الكريلا في صفوف وحدات المرأة الحرة(YJA-Star) برفين ريباز عن الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي على جنوب كردستان، كما تطرقت عن التاريخ النضالي الذي قدمه الشعب والشبيبة في جنوب كردستان.

وقالت: "إن الهجمات، التي تشنها دولة الاحتلال التركي على مناطق جنوب كردستان، ليست مجرد هجمات فقط، وإنما تسعى من خلالها إلى إبادة الشعب الكردي. وهدفها هو الاستيلاء والسيطرة على جميع القيم والنتاجات الإنسانية. وعلى هذا الاساس تواصل نهجها في احتلال مناطقنا".

وأوضحت: الشعب الكردي في جنوب كردستان قادر على التقدم من أجل إيجاد حلول لقضية الشعب الكردي. وهناك بعض المساعي والمحاولات، إلا أنها بحاجة للاستمرار والتعزيز. ويجب على الشعب الكردي في جنوب كردستان سلك طريق المقاومة ونضاله التاريخي. فهم ناضلوا ضد الهجمات التي شنها النظام العراقي في الأنفال وضد الهجمات الأخرى التي سنتها أنظمة الدول الأخرى. وعلى النساء والشبيبة في جنوب كردستان تصعيد مساعيهم، فكما يقول القائد اوجلان "لقد بدأنا مع الشبيبة، وسنحقق النصر معهم" ، فالثورة تستمر مع المرأة والشبيبة.

وأشارت برفين ريباز في حديثها الى استشهاد العضو في القيادة المركزية لمنظومة المجتمع الكردستاني(KCK) ديار غريب، مؤكدة أنه يجب أن يكون استشهاد الرفيق هلمت من أجل جنوب كردستان سببا في تقدمنا.

وقالت: "إن استشهاد الرفيق هلمت من أجل جنوب كردستان سبب الما كبيراً لنا، الا ان الشعب الكردي في جنوب كردستان لم يتخلوا عن نضالهم، ولم يبقوا صامتين حيال المحتل والخيانة. ولأن الرفيق هلمت كان قائداً رائداً، أراد أن ينشر فلسفة الأمة الديمقراطي  التي يدعو إليها القائد أوجلان في جنوب كردستان وجميع أنحاء العالم. وكان هدفه وجهده الحثيث من أجل تحقيق المساواة والحرية".

وأضافت "وثورتنا تشهد على جهده وعمله الدؤوب، لهذا يشكل الرفيق هلمت بالنسبة لنا رمزاً للأمة الديمقراطية".

وتابعت: "من المهم أن يدرك الشعب الكردي في جنوب كردستان الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي ضد حركتنا. فالقائد أوجلان وجه رسائل مهمة من أجل الشعب الكردي في جنوب كردستان في لقائه الأخير. لهذا يجب تقييم هذه الرسائل التي وجهها القائد أوجلان لنا بشكل جيد".

واستطردت: "أنا امرأة شابة وأناضل في صفوف حزب العمال الكردستاني (PKK) متخذة نهج الشهيدة فيان صوران طريقاً لي. فحزب العمال الكردستاني بنى نفسه بالنضال والعمل الدؤوب. ويوم ينضم الآلاف من الشبيبة ضمن هذه الصفوف وهذا النضال. وسنواصل نضالنا بقوتنا وبروحنا الشبابية كما فعل الشهيد علي جيجك عندما اصبح قياديا في النضال بروح الشبابية".

وأردفت: "يسعى النظام الرأسمالي بكل إمكانياته إلى إبعاد الشبيبة عن طريق النضال وحب الوطن من خلال المال. وهدفه بناء نواة ضيقة، ففي جنوب كردستان قد لا يكون هناك هجوم جسدي، ولكن هناك المزيد والمزيد من الهجمات في المجالين الإنساني والثقافي، لهذا يجب أن تدرك الشبيبة في جنوب كردستان هذا القصف الإيديولوجي المتواصل وأن يتخذوا موقفاً ضد تصرفات العدو".