المرأة السورية في شمال وشرق سوريا تعقد منتدىً حواري تحت شعار " صمتكم يقتلنا"

انعقد اليوم السبت منتدى حوار إنساني سياسي حقوقي تحت شعار "صمتكم يقتلنا" برعاية منسقية المرأة في الإدارة الذاتية الديمقراطية في إقليم الجزيرة.

عقدت منسقية المرأة في الإدارة الذاتية الديمقراطية في إقليم الجزيرة، منتدى حواري تحت شعار "صمتكم يقتلنا" في صالة زانا بمدينة قامشلو، في إطار فعاليات اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة المصادف يوم الاثنين 25 تشرين الثاني.

وشارك في المنتدى السيدة روكن أحمد رئيسة هيئة المرأة في إقليم الجزيرة والسيدة أمينة عمر الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية إلى جانب العشرات من الشخصيات الاعتبارية النسائية من حقوقيات وممثلات عن منظمات سياسية وإنسانية في إقليم الجزيرة.

وبدأ فعاليات المنتدى الحواري بكلمة السيدة روكن أحمد رئيسة هيئة المرأة في إقليم الجزيرة، حيث أشادت بالمقامة البطولية التي يبديها الشعب في روج آفا بتنوع مكوناته، والدور الأسطوري للمرأة في ثورة روج آفا والمقاومة الجرية ضد الاحتلال التركي ومرتزقته من بقايا داعش وأخواتها.

وأضافت روكن أحمد في كلمتها أن المرأة كانت على الدوام في موقع القيادة والريادة والتضحية خلال كل سنوات ثورة روج آفا وعلى كافة الصعد، وقالت " إننا نتعرض اليوم لمؤامرة دولية تستهدف مشروعنا الديمقراطي ودولة الاحتلال التركي هي راس الحربة في هذه المؤامرة، لأنهم ينظرون إلى تجربتنا الديمقراطية في شمال سوريا بخشية وأنها سوف تنتقل إلى بلدانهم لتقض مضجع دكتاتورياتهم."

وأكّدت روكن أحمد على أهمية دور المرأة في مواجهة الاحتلال التركي الذي يسعى من خلال هجماته على مناطق شمال وشرق سوريا، كسر إرادة شعب المنطقة وبشكل خاص إرادة المرأة الحرة، وقد ظهر ذلك جلياً من خلال استهداف المناضلة هفرين خلف، في أول أيام الغزو التركي وكيف مثلوا بجثتها.

واختتمت روكن أحمد كلمتها بالتأكيد على ثقتها بقدرة وإرادة المرأة الحرة وأنها تمثل القوة الأساسية لتحقيق التحول الديمقراطي في المجتمع