المهرجان الرابع للفن وأدب المرأة في مدينة قامشلو

تحت عنوان "المرأة روح الحياة وأبجدية الأدب" أقيم المهرجان الرابعم للفن وأدب المراة في مدينة قامشلو بمشاركة ممثلين عن مؤسسات الإدارة الذاتية وفعاليات ثقافية ومجتمعية.

بمشاركة 43 عمل ادبي خاص بالمرأة وبحضور كافة مكونات شمال وشرق سوريا من كرد وعرب وسريان افتتح اليوم الجمعة فعاليات المهرجان الرابع للفن وأدب المرأة في شمال وشرق سوريا في صالة زانا بمدينة قامشلو وبحضور ممثلين عن الإدارة الذاتية الديمقراطية ومؤسساتها.

الهرجان افتتح بالوقوف دقيقة صمت، بعدها القيت العديد من الكلمات منها كلمة باسم هيئة الثقافة والفن القتها نور الكعود وباسم اللجنة التحضيرية بوطان هوشي حيث باركت الكلمات المهرجان على كافة النساء وخصوصا المناضلة ليلى كوفن واكدت أن النتاج الأدبي للمرأة في شمال وشرق سوريا في تزايد وتطور ملحوظ بفضل النضال والمقاومة والتضحيات التي قدمتها المرأة خلال ثورة شمال وشرق سوريا.

بعدها قدمت فرقة انانة للتراث السرياني عدة عروض من الرقص الفلكلوري السرياني كما وقدمت الفنانة نجاح الحسن بعض الاغاني الفلكلورية الكردية الخاصة بمنطقة الكوجرات.

بدورها قدمت فرقة الشهيد يكتا هركول من كوباني عرض مسرحي، وقدمت فرقة "كافانا زيرين" عروض من الدبكة الكردية الفلكلورية.

واختتم المهرجان بتقديم فرقة "كورال كفانا زيرين" بعض الأغاني.

يذكر أن المهرجان شهد مشاركة بعروض للرسوم والأعمال الفنية اليدوية لفنانات من شمال وشرق سوريا وسيستمر العرض لمدة يومين آخرين.