المقاتلة روجين:  ذكرى تأسيس العمال الكردستاني يوم لإثبات هويتي ووجودي

قالت إحدى المقاتلات في صفوف وحدات المرأة الحرة - ستار YJA Star، روجين زاغروس، إن "الحياة التي حلمت بها طوال حياتي، رأيتها في حزب العمال الكردستاني".

تحدثت المقاتلة في صفوف وحدات المرأة الحرة – ستار روجين زاغروس عن انضمامها لصفوف الكريلا، ووصفها لحزب العمال الكردستاني.

وقالت روجين: "طفولتي كانت في لبنان ودمشق، لكنني كنت مهتمة دائماً بكردستان وأفكر بها. كان أبي يدفعنا بعيداً عن السياسة، وكانت أمي تعشق أرضها وتفكر بكردستان دوماً. وتم سماع صوت المرأة مع تأسيس حزب العمال الكردستاني، وأصبحت  المرأة جريئة وبدأت في التحدث. كان هناك تأثير للنظام السوري علينا، وكنت أقول وقتها إذا كان لدي وظيفة، فمن المحتمل أن يكون لي الحق في التحدث. لكنني رأيت الجميع يعارضون ذلك. عندما يكون هناك تناقض بالفكر وحولك، يبدأ الشخص أيضًا في البحث. عندما تعرفت على حزب العمال الكردستاني، عندما قررت الذهاب إلى الجبال والشيء التي كنت أحلم برؤيتها بعد أن رأيته بين العمال الكردستاني، وقررت الانضمام".

27 تشرين الثاني هو ذكرى لإثبات وجودي وهويتي

قالت روجين: إن "27 تشرين الثاني/ نوفمبر ليس مجرد ذكرى سنوية بالنسبة لحزب العمال الكردستاني، بل هو أيضًا يوم لإثبات هويتي ووجودي".

وتابعت: "كل شيء هنا له معنى وثقل ودور في الحفاظ على الشخصية. عندما جئت إلى الجبال كان أحد الأشياء التي أثارت إعجابي أكثرها تأثيراً من غيرها، هو أن رفاقك يقدمون حياتهم من أجلك ومن أجل سلامتك، إنه شيء عاطفي جداً".

وأضافت "عندما تعود من الخدمة، يندفع إليك أحد الأصدقاء ويجلب لك الماء، ويجتمعون جميعا معاً ويشربون الشاي، يجعلني ذلك من عشاق حزب العمال الكردستاني. على سبيل المثال لا يمكن للرجل والمرأة الالتقاء بسهولة بداخل الحزب، سيتم إساءة فهمهما على الفور، فالرجال والنساء لا يستطيعون التجمع، ولكن هنا الرجال والنساء يناضلون من أجل نفس القضية في هذه الجبال، هذا لطيف جداً".

وتابعت:  يتواجدون في الخنادق والجبهات فإنه الكفاح المقدس من أجل كردستان الحرة. هذه الأشياء ستجدها داخل حزب العمال الكردستاني وستتأثر بها كثيراً وتجعلك من عشاقها.

المرأة تستطيع جلب الحرية من هذه الجبال

وقالت روجين: "إن هذه الجبال كبيرة جداً، وبكبرها تستطيع احتضان كافة الأشخاص".

وتابعت: "توجد العديد من القيم ذات المعاني والأهمية بداخل حزب العمال الكردستاني، تم مزجها في النظام، أعتقد أن العديد من النساء يكافحن من أجل القدوم إلى هذه الجبال، لأجل الحرية  وحقوق التحدث الكفاح، والنضال من أجل حياة حرة ذات معنى. أن أكثر الطرق مقدسة وذات مغزى لمحاربة ضد النظام والذهنية السلطوية هي حزب العمال الكردستاني. فأجمل أشياء الموجودة في هذه الجبال هي عيش لحظات حرة، عندما تُصيبك الرياح الحرة وأنت على قمة التل، يكفي ليكون سبب لكي يأتي الناس إلى هذه الجبال".

روج آفا أحد قيمنا المهمة

وأفادت روجين أن ثورة روج آفا (غرب كردستان) هي واحدة من القيم العظيمة للنضال، وأضافت "لا يمكن للدول أن تتوافق مع بعضها، لكن في روج آفا الشعب يقرر العيش معاً والقتال معاً".

وقالت روجين زاغروس في نهاية حديثها: "نحن مقاتلات وحدات المرأة الحرة – ستار لسن فقط قوة للدفاع عن النساء الكرديات، بل أيضاً قوة للدفاع عن الشعوب المضطهدة، عن شعبنا ونسائنا معاً".