المرأة الكردية في أوروبا تدعو إلى الانضمام لمسيرة ستراسبورغ.. 15 شباط

أدانت حركة المرأة الكردية في أوروبا TJK-E المؤامرة الدولية التي حكيت ضد القائد عبد الله أوجلان بتاريخ 15 شباط/ فبراير ودعت النساء والشعب الكردي ومؤيدي الحرية والديمقراطية للانضمام إلى المسيرة في ستراسبورغ الفرنسية يوم 15 شباط.

أصدرت الحركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E) بيانًا كتابياً في الذكرى الحادية والعشرين للمؤامرة الدولية التي نفذت في 15 شباط ضد القائد عبد الله أوجلان.

استنكرت الحركة المرأة الكردية دور الدولة التركية وجميع القوى المعادية للحرية والديمقراطية الذين تعاونوا في صياغة هذه المؤامرة ضد القائد أوجلان وبشدة.

استذكرت الحركة جميع فدائيي الحرية في شخص فدائيي حملة "لن تستطيعوا حجب شمسنا" بكل إحترم وتقدير.

وذكرت حركة المرأة الكردية في أوروبا أن المؤامرة الدولية، التي حيكت في 15 شباط/ فبراير عام 1999، والتي نُفذت في شخصية القائد عبد الله أوجلان ضد الشعب الكردي، النساء والإنسانية جمعاء.

وأفاد البيان أنه "لم يقتصر الأمر على اختطاف قائدنا وأسره من قبل قوى المؤامرة فقط، لكن أيضاً وبدعم من الدولة التركية، تم إنشاء نظام للتعذيب في سجن جزيرة إمرالي ومن خلال هذا النظام شنوا حرباً باسم الحرب العالمية الثالثة، حيث يتم فرض الهجرة، الجوع، الفقر، الفاشية على مجتمعات الشرق الأوسط. لقد رأى قائدنا هذه الأهداف الوحشية للمؤامرة، لهذا السبب خلق القائد عبد الله أوجلان مقاومة عظيمة بداخل معتقله في إمرالي رغم ظروف السجن القاسية التي تفرضها الحكومة التركية عليه، لفك رموز هذه اللعبة، كشفها وإفشالها وتحرير المجتمعات من هذه المؤامرة".

وحيت حركة TJK-E مقاومة القائد أوجلان التي يواصلها لمدة 21 عاماً في سجن إمرالي وأضافت "باسم النساء الكرديات نقول؛ سنصعد وتيرة نضالنا من خلال هذه المقاومة، الوعي، الأمل والإيمان بالكفاح. وبالذكرى الحادية والعشرين للمؤامرة نحن مصممون وعازمون على هزيمة تلك القوات عدوة الإنسانية".

مناشدة للمشاركة في مسيرة احتجاجية بمدينة ستراسبورغ

وأكدت حركة TJK-E أنها ستزيد من قوتها في عام 2020 الجاري للتغلب على الهجمات الوحشية للنظام الذكوري المهيمن وحزب العدالة والتنمية- حزب الحركة القومية الفاشية.

وقال البيان: بهذا التصميم، ندعو الجميع للانضمام إلى المسيرة التي ستنطلق في مدينة ستراسبورغ الفرنسية احتجاجاً ضد المؤامرة الدولية التي حيكت ضد القائد عبد الله أوجلان، مثل كل عام بتاريخ 15 شباط من هذا العام 2020، ونناشد الجميع للمشاركة في هذه المسيرة بترديد الشعار "الحرية للقائد آبو، الحرية لكردستان".

وعلى هذا الأساس، ندعو في البداية كافة النساء وشعبنا، أصدقائنا ومؤيدي الحرية والديمقراطية للانضمام إلى المسيرة في ستراسبورغ في يوم 15 شباط".