المرأة الكردستانية تبارك بمناسبة ميلاد القائد أوجلان

أصدرت منظومة المرأة الكردستانية (KJK) بياناً كتابياً بمناسبة الذكرى السنوية الـ 70 لميلاد القائد أوجلان قالت فيه: "ميلاد قائد الكونفدرالية الديمقراطية هو ميلاد حرية المرأة ، ونقول: ميلاداً مباركاً".

بمناسبة الذكرى السنوية السبعين لميلاد القائد أوجلان أصدرت منسقية منظومة المرأة الكردستانية (KJK) بياناً كتابياً هنأت فيه بهذه المناسبة وقالت فيه:

ميلاد القائد أوجلان يعني ميلاد الحياة الحرة ، حرية المرأة وحرية عموم الشرق الأوسط والإنسانية. بهذه المناسبة نهنأ كل نساء وشعوب الشرق الأوسط. في تاريخ كل الشعوب هناك مراحله تعد منعطف تؤثر على تاريخ تلك الشعوب ،كذلك ميلاد القائد أوجلان هو ميلاد ملايين من عشاق الحرية ، الإنسانية ، ميلاد المرأة الحرة ، المجتمع الحر واليوم هو ميلاد النظام الديمقراطي في العالم. التحول الكبير لشعب كردستان وشعوب الشرق الأوسط وعبر النضال والمقاومة المجتمعية تحول إلى مسار الحرية وبتصعيد النضال تحول إلى ثورة مناهضة للفاشية تحقق النصر. بفضل نضال القائد أوجلان وشعوب المنطقة يتجه النضال نحو تحرير وحرية شعوب الشرق الأوسط، كردستان والعالم عبر مفهوم الأمة الديمقراطية. ميلاد أوجلان يمثل ميلاد كل الشعوب المناضلة ضد الفاشية ، سياسات الإنكار والإبادة.

القائد أوجلان وقف في وجه الأنظمة الظالمة التي تحكم العالم في القرن الـ 21 من اجل حرية المجتمع انطلاقاً من التحرر الذاتي ودائماً ما كانت المنارة التي تنير درب المناضلين بفكره وفلسفته عبر الدعوة إلى الحياة الحرة وإتباع كل سبل النضال والمقاومة. أحد اهم المبادئ التي يناضل القائد أوجلان من أجلها وحققها هو مبدأ حرية المرأة ومنحها القوة والثقة بالنفس. أوجلان فتح الطريق أمام نضال المرأة لتحقق حريتها بنفسها وأوضحت لكل العالم أن حرية المرأة هي المدخل إلى كل الحريات في المجتمعات والعالم.

وكما كان مبدئ حرية المرأة من المبادئ الأساسية التي يناضل القائد أوجلان من أجلها ، في المقابل القوى المعادية للقائد أوجلان كثفت من هجماتها على قوى المرأة. فاليوم ثورة روج آفا وبفضل دور المرأة المؤثر وقيادتها للثورة باتت رمزاً للثورات. وعلى يد أكثر التحالفات الإرهابية في العالم (داعش) تعرضت المرأة لهجمات وحشية ولا إنسانية. ورغم كل تلك الأساليب البشعة والهجمات التي طالت المرأة إلا أنها تمكنت من القضاء على هذا الإرهاب متمسكة بفكر الأمة الديمقراطية وتواصل نضالها وانتصارها انطلاقاً من هذا الفكر.

ودعا بيان منسقية منظومة المرأة الكردستانية (KJK) إلى تصعيد النضال والتضامن مع حملات الإضراب المفتوحة عن الطعام بالقول: "ندعو كل حركات الشبيبة ، المرأة وأبناء شعبنا إلى تصعيد النضال والتضامن من المناضلين في حملات الإضراب المفتوحة عن الطعام والداعية إلى رفع العزلة المشددة عن القائد أوجلان ودحر الفاشية. ونؤكد اننا نقترب أكثر من اليوم الذي سنعيش فيه بحرية مع القائد أوجلان، كسر العزلة هو بداية تحقيق الحياة الحرة".