المرأة الأرمنية: صوتنا للشعوب الديمقراطي للخلاص من الظلم

أعلن تجمع النساء الأرمنيات القاطنات في إسطنبول أنهن سيسوطن في الانتخابات المقررة في 24 حزيران لصالح حزب الشعوب الديمقراطي ومرشحه للانتخابات الرئاسية صلاح الدين دميرتاش.

باقتراب موعد انتخابات 24 حزيران تزداد البيانات، وفعاليات المساندة لحزب الشعوب الديمقراطي ومرشحه للرئاسة صلاح الدين دميرتاش، فبعد إعلان العلويين، الشعب الجركسي والحمشي تصويتهم للشعوب الديمقراطي ينضم الآن الشعب الأرمني للقائمة، ويعلن مساندته له في الانتخابات.

عدد من النساء الأرمينيات تحدثن لوكالة «جن نيوز» (jin News ) مؤكدات أن أصواتهن ستوجه للشعوب الديمقراطي أملا في الخلاص من الظلم.

و قالت «سلطان مهجي»، وهي لمدرسة بمدرسة تدرس باللغة الارمنية: نريد المساواة، ولهذا قلبي مع حزب الشعوب الديمقراطي؛  فنحن نريد أن نعلم أطفالنا بطريقتنا في المدارس، ونريد مساواة بين المواطنين، وتنفيذ هذا الشيء حزب الشعوب الديمقراطي الوحيد القادر عليه."

ودعت مهجي الناخبين بالتصويت لحزب الشعوب الديمقراطي وحماية صناديق الاقتراع.

أما «سونا سعد الدين»، فأكدت على أن حزب الشعوب هو الذي يمثل مطالبهم، وأنهم سيصوتون له ولمرشحه للانتخابات الرئاسية دميرتاش،  من أجل الخلاص من الظلم الذي عايشوه على مدار حياتهم، مؤكدة على ثقتها بأن الشعوب الديمقراطي سيمثلهم وسيرفع عنهم هذا الظلم.

وأوضحت «كوليزر لاجين» أنها تقف بكافة السبل ضد الحرب، ولذلك فهي تساند حزب الشعوب الديمقراطي، الذي ترى أن الشعب بحاجة إليه وإلى مبادئه.