الكردستانيّات المقيمات في مدينة آوريش الألمانيّة يتضامنّ مع المعتقلين الكرد في السجون التركيّة

بمبادرة من مجلس "زلال" للمرأة, اجتمعت عدد من النساء الكردستانيّات في مركز مدينة "آوريش" الألمانيّة في اعتصام للتضامن مع المعتقلين السياسيّين الكرد في سجون الدولة التركيّة. حيث دعت النساء عموم الجالية الكردية في أوروبا للنزول للميادين استنكاراً للاعتقال.

وبدأ الاعتصام حوالي الساعة 11 صباح اليوم الجمعة (29 آذار), حيث نُصبت خيمة عُلّق عليها صور للمعتقلين إلى جانب صورة القائد أوجلان, حيث أعربت النساء المشاركات عن تضمانهنّ مع المعتقلين إلى جانب التضامن مع النشطاء الكرد المضربين عن الطعام, وعلى رأسم البرلمانيّة ليلى كوفن.

وانضمّت عوائل 3 من المضربين عن الطعام إلى الاعتصام, كما نشرت النسوة منشورات للمارّة, مكتوب فيها أهداف حملتهن بالإضافة إلى ملفّ تعريفي بالمعتقلين السياسيّين في السجون التركيّة.

وتحدّث صلاح الدين كورت, شقيق الناشط محمّد كورت المضرب عن الطعام تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان, لوكالة فرات للأنباء ANF قائلاً: "ينبغي على عموم الشعب الكردي أن يتضامن مع حملات المقاومة المتمثّلة بالإضراب المفتوح عن الطعام".

وتابع كورت بالقول: "إن التزمنا الصمت اليوم, حيال ممارسات الدولة التركيّة, فإنّ غداً سيكون متأخّر جدّاً, وعلينا استغلال الوقت والنضال لأجل تحقيق أهدافنا".

واختتم الاعتصام بقراءة بيان لوسائل الإعلام.