السويد: رسالة دعم لمقاومة ليلى كوفن وللقضية الكردية من المنظمات النسائية

اطلقت نساء من دول مختلفة من العالم فعالية كبيرة بمناسبة يوم المرأة العالمي في مدينة سودرهامن في السويد، واثناء الفعالية اعربت المشاركات عن دعمهن ومساندتهن لمقاومة ليلى كوفن.

اطلقت جمعية آرين ميركان للنساء بالاشتراك مع البلدية وجمعيات النساء من افريقيا واسيا والشرق الأوسط فعالية كبيرة بمناسبة يوم المرأة العالمي في مدينة سودرهامن السويدية.

وفي هذا السياق، تحدثت العضوة في جمعية آرين ميركان للنساء حليمة آلدور عن الاوضاع الراهنة في كردستان وفي منطقة شرق الاوسط.

واوضحت بأن المقاتلات اللواتي يقاتلن بشجاعة كبيرة في صفوف وحدات حماية المرأة (YPJ) ضد التنظيم ارهابي داعش في روج آفا، سطرن ملاحم بطولية في المعارك واصبحنا رائدات في ترسيخ مبدأ المساواة وحماية البيئة.

كما تطرقت آلدور في حديثها الى العزلة التي تشددها الحكومة التركية على القائد اوجلان وحملات الاضراب عن الطعام تنديدا بالعزلة، وقالت: "ان العزلة المفروضة على القائد اوجلان هي عزلة مفروضة على الشعب الكردي بأكمله. وهذه العزلة مفروضة على اللغة، والثقافة، والهوية ووجود الشعب الكردي. وبدورها قدمت ليلى كوفن نضالا عظيماً اتجاه هذه العزلة وباتت رمزا للمقاومة ونضالها انتشر في جميع انحاء العالم. فنحن النساء نشكل قوة كبيرة ونحن قادرات على توحيد هذه القوة".

ومن جانبها، دعت برفين ينيغون الساسة وممثلي المنظمات في سودرهامن بدعم الشعب الكردي، وتقديم المساندة لمقاومة ليلى كوفن.

كما اكدت ممثلات المنظمات النسائية بأنهم يدعمون القضية الكردية. واصدرن رسالة داعمة لمقاومة ليلى كوفن وبقية المناضلين المضربين عن الطعام استنكارا للعزلة المفروضة على القائد اوجلان. وفي نهاية الفعالية هنأت المشاركات في الفعالية جميع النساء في العالم بمناسبة حلول ذكرى يوم المرأة العالمي.