الاحتلال التركي و المرتزقة يخطفون الفتيات في عفرين

في عفرين المحتلة من قبل تركيا و المرتزقة شهود عيان يؤكدون ان العشرات من الفتيات تم اختطافهم و أخذهن بالقوة من ذويهم و هن محتجزات في حي المحافظة في عفرين ويتعرضن للاعتداء الجنسي.

 الاحتلال التركي و المرتزقة وبعد احتلالهم لعفرين يرتكبون جرائم حرب بحق الأطفال النساء و الفتيات. احدى الأمهات اللواتي كانت تبحث عن ابنتها المفقودة ذو الأربعة عشر ربيعاً تصف وحشية المحتلين بالقول: ما ارتكب من جرائم بحق اليزيدين في شنكال, تتكرر اليوم في عفرين وعلى العالم ان يرى و يتدخل.

الهجمات الوحشية التركية و مرتزقتها على عفرين و شعب عفرين تدخل شهرها الثالث. هجمات تفريغ المنطقة من الكرد و ممارسات التطهير العرقية مستمرة بكل وسائلها إلى اليوم. قائمة جرائم الحرب التي ارتكبتها تركيا في عفرين يومياً يضاف إليها جرائم جديدة. الاحتلال التركي الذي بدأ بتدمير المعالم و الرموز الكردية, نهب ممتلكاتهم, قتل المدنيين وصلت إلى حد خطف و الاعتداء على النساء كما كانت تفعل داعش في شنكال. كل هذه الاعتداءات تتم بشكل ممنهج و مطابق تماماً لما فعله داعش باليزيدين عام 2014.

خطف, أسر و اعتداءات

بحسب المعلومات التي ترد في كل حين, فأن الجيش الاحتلال التركي ومنذ تاريخ 18 آذار الجاري وعند احتلاله لمدينة عفرين والى اليوم قام بخطف عدد كبير من الأطفال, النساء و الفتيات. جميع المختطفين يتم نقلهم إلى منازل في شارع المحافظة في مركز المدينة و يتعرضون للاعتداء الجنسي بشكل منظم من قبل جنود الجيش التركي و المرتزقة.

تأكيدات شهود عيان

مواطن من حي المحمودية لا نستطيع ذكر اسمه لأسباب تتعلق بوضعة الأمني يؤكد لنا صحة المعلومات الواردة عن عمليات خطف الفتيات و النساء و عمليات الاعتداء الجنسي عليهن فيقول: منذ اليوم الأول من دخول الجيش التركي إلى عفرين و عمليات السلب و نهب الممتلكات مستمرة. كل ما يستطيعون حملة يضعونه في الشاحنات و يسرقونها. الاحتلال التركي و بعد ان بدأ بتفتيش كل مكان قاموا بجمع الرجال في مكان و النساء في مكان أخر. كنا نسمع صيحات النساء لكنا لم نكن نعلم ما الذي يحدث لهن. أما نحن الرجال فقاموا بضربنا و تعذيبنا و قالوا لنا:" انتم تدعمون الإرهابيين لهذا سنأخذ منكم أموالكم و نسائكم".

عودة البعض و أسر أخرين

بعد يومان من التعذيب دون ماء و طعام قاموا بإطلاق سراحنا. لكن بعض الأطفال, النساء و الفتيات لم يعودوا وتم نقلهم إلى مكان آخر, لا نعلم مكانهم. بين المختطفين نساء, أطفال و فتيات تجمعنا بهم علاقات عائلية أعمارهم بين 14-15 عام.

خلال عمليات البحث عن ابنتها تعرفت على الكثير من العائلات

الشاهد أضاف ان أسماء فتاتين مختطفتين منذ 22 آذار ولا معلومات عنهم هم / ف. ه/ و/ ه,ا/. والدة ه.ا وخلال اتصالها معي على الهاتف أخبرتني أنها ومنذ ذلك التاريخ تبحث عن ابنتها المختطفة وخلال بحثها تعرفت على العديد من العائلات خطفت بناتهم. و تابعت بالقول: النساء لا يمكنهم الخروج من المنازل لهذا يرتدون العباءات و يخرجن بحثاً عن بناتهن. خلال بحثي عن ابنتي تعرفت على خمسة عشر عائلة حتى الأن خطفت بناتهم جميعهم أعمارهم ما بين الـ 15-20 عام. وهذا العدد في الحي الذي اسكن فيه فقط.

أسلوب داعش في شنكال

بحسب المعلومات التي أوضحتها عائلة من المكون العربي وهي على علاقة متينة مع الجيش التركي و المرتزقة قالت الأم: الفتيات و النساء المختطفات الأن موجودات في المنازل في شارع المحافظة و تابعت بالقول: بناتنا هناك يذوقون الموت الف مرة يومياً و جميع المنازل هناك باتت ملكاً للجيش التركي و المرتزقة و يمنعون الأهالي من الوصول إلى تلك المنطقة. و تضيف: ما قام به داعش في شنكال يطبقه الجيش التركي و المرتزقة اليوم في عفرين. بناتنا محتجزات لديهم و يتعرضون للاعتداء الجنسي لهذا على العالم ان يسمع صوتنا و يتدخل لطرد هؤلاء من أرضنا.

يفتشون الأحياء و المنازل و يأسرون الفتيات

مواطن أخر من المكون العربي يؤكد ارتكاب الجيش التركي و المرتزقة جرائم حرب في عفرين و يوثق شهادة بعض الأهالي فيقول: زعيم عصابة لواء الحمزة يقوم بتفتيش كل الأحياء و يأسر جميع الفتيات و يأخذهم إلى المنازل في شارع المحافظة وهناك يقدمهم إلى الضباط و جنود الجيش التركي و المرتزقة.