الألاف من نساء عفرين والشهباء يحتفلن باليوم العالمي للمرأة 

تحت شعار "بطليعة ليلى كوفن سوف نصعّد وتيرة المقاومة وسنعيش أحراراً مع القائد اوجلان" نظّمت الألاف من النساء مسيرة حاشدة في مناطق الشهباء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة العاملة (8 أذار) .

نظّمت الألاف من نساء مقاطعتي عفرين والشهباء اليوم مسيرة حاشدة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة العاملة (8 أذار)، وتجمّعت النساء وممثّلات الهيئات والمؤسسات العاملة في مناطق ونواحي وقرى المنطقة  ي ناحية الاحداث ظهر اليوم وسط  ترديد الهتافات التي تحيّي المرأة ومقاومتها وسط عقد الحاضرين لحلقات الدبكة.

 وانطلقت المسيرة من الناحية وصولاً إلى قرية معراتة المسلمية، حيث بدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وتلاه عرض من قبل فرقة برجم للرقص الفلكلوري.

وأُلقيت عدّة كلمات من قبل ثريا مصطفى عن مؤتمر ستار, جيهان خضرو عن منسّقية المرأة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا, نوروز سليمان عن الهلال الذهبي, حيث أشارت الكلمات إلى "أهمّية" اليوم العالمي للمرأة إلى جانب "المقاومة التي تخوضها المناضلة ليلى كوفن في حملات الإضراب عن الطعام".

وهنّأت الكلمات النساء "في جميع أنحاء العالم" بهذا اليوم, وعاهدت ب"السير على خطى الشهداء الذين ضحّوا بحياتهم من أجل حرّية المرأة".

كما تمّ عرض مسرحيّة من قبل أعضاء "الهلال الذهبي" تحت عنوان "البحث عن المرأة الحرّة", حيث انتهت الفعّالية بعرض راقص لفرقة "الشهيدة هيفا" للرقص الفنّي, حيث عبّر العرض عن أهمّية اليوم العالمي للمرأة, وشارك الحضور في عقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثوريّة.