احتفالية باليوم العالمي للمرأة في ناحية تل حميس

تجمع أهالي ناحيتي تل حميس وتل براك التابعتين لمقاطعة قامشلو، في الشارع الرئيسي، وذلك لاستقبال أهالي قامشلو القادمين للمشاركة في الحفلة التي أقيمت بمناسبة الثامن من آذار، وتوجهوا إلى مكان الاحتفال بالمركز الثقافي.

بدأت الحفلة التي نظمها مؤتمر ستار بالوقوف دقيقة صمت، بعدها ألقيت عدة كلمات منها كلمة مؤتمر ستار في ناحية تل حميس ألقتها العضوة جوزة الحاصود، وكلمة مكتب المرأة في مجلس مقاطعة قامشلو ألقتها العضوة نجاح القسو، وكلمة مجلس عوائل الشهداء في ناحية تل حميس ألقتها العضوة خالصة مطر زوجة الشهيد أحمد الحسين.

وهنأت الكلمات في مجملها نساء العالم بمناسبة قدوم اليوم العالمي للمرأة ، وأكدت الكلمات أن "المرأة أثبتت نفسها في ثورة روج آفا، الثورة التي تهدف بالدرجة الأولى إلى تحرير المرأة من الظلم".

ونوهت الكلمات في نهايتها بأن "العالم بأجمعه يشاهد الدور الذي تلعبه المرأة في شمال وشرق سوريا من تحقيق الانتصارات في كافة المجالات السياسية والعسكرية".

بعد الانتهاء من الكلمات قدمت فرقة الشهيدة وارشين للدبكات الشعبية، والتابعة لحركة كفانا زيرين(الهلال الذهبي)، عروضاً من الدبكات الشعبية، كما قدمت فرقة الغناء التابعة لـ "كفانا زيرين" بعض الأغاني والمواويل العربية.

وانتهت الحفلة، بعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الشعبية التي أداها الفنان وعضو المركز الثقافي في ناحية تل حميس طارق الحسين.