احتفالات في روسيا واستراليا في يوم المرأة العالمي

احتفل الكردستانيون وأصدقائهم في روسيا، ومدينتي ملبورن وسيدني الاستراليتين بيوم المرأة العالمي.

شهدت استراليا وروسيا احتفالات أقامها الكردستانيون وأصدقائهم، احتفالا بيوم المرأة العالمي.

وانضمت نساء الكرد إلى فعاليات 8 آذار في مدينة سيدني وهتفن شعارات "ليلى كوفن هي رمز كرامتنا".

وبدأت المسيرة في ساحة حديقة هيد بالزغاريد والشعارات وحلقات الدبكة، حاملات رايات وحدات المرأة الحرة(YJA-Star) ووحدات حماية المرأة(YPJ).

كما دُعيت لجنة المرأة في مركز المجتمع الديمقراطي الكردي(NCDK) بشكل رسمي .

ملبورن

أطلق اتحاد المرأة الديمقراطية الكردية فعالية احتفالاً بيوم المرأة العالمي، وقُرأت خلال رسالة ليلى كوفن وبعدها عقدت حلقات الدبكة والأغاني الثورية.

روسيا

 

وانطلقت الاحتفالات في روسيا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وأطلقت النساء الكرديات في منطقة ميجورنيسك التابعة لمدينة ساراتوف في روسيا الاتحادية فعالية كبيرة احتفالا بيوم المرأة العالمي.

وبدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لشهداء الحرية، وتم تنظيم الحفل من قبل مجلس النساء في ميجورنيسك.

وتحدثت في الحفل العضوة في مجلس النساء سينما عيسى وقالت: "لقد توصلت المرأة الكردية إلى مستوى الإدراك بأنها تناضل من أجل استرداد حقوقها المسلوبة. وأن حملة الإضراب عن الطعام التي تخوضها البرلمانية من حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) ليلى كوفن أثبتت إرادة المرأة الكردية القوية في النضال والمقاومة".

وأضافت "بهذه المناسبة ندعو جميع النساء بأن يقدمن الدعم والمساندة لمقاومة ليلى كوفن وأن يتحدن ضد النظام التركي الفاشي. ونحن النساء الكرديات في روسيا نتعهد بأننا سنواصل دعمنا للبرلمانية ليلى كوفن ولجميع النشطاء المضربين عن الطعام تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان، في هولير، ستراسبورغ وفي معتقلات الدولة التركية". وبعد إلقاء الكلمات من قبل الفنان فرمان بايتيف، روزرين دوغان وعدد من الفنانين المحليين عقدت النساء حلقات الدبكة .