اتحاد المرأة الكردية ستكون وسيلة لاتحاد الشعب الكردي

اجتمعت النساء في ذكرى تأسيس منصة المرأة الكردية المتحدة وأكدن أن وحدة المرأة الكردية ستكون وسيلة لوحدة الشعب الكردي.

أقيم حفل استقبال في ذكرى تأسيس منصة المرأة الكردية المتحدة في مدينة آمد، حيث شارك في الحفل الرئيسة المشتركة لـمؤتمر المجتمع الديمقراطي (DTK) ليلى كوفن، والرئيسة المشتركة لحزب الاقاليم الديمقراطية DBP، صالحة أيدنيز، البرلمانية من حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) والرئيسة المشتركة لجمعية حقوق الانسان ارين كسكين، نشطاء في حركة المرأة الحرة TJA، ابنة موسى عنتر، روشان عنتر، الإداريين من حزب الشعوب الديمقراطي HDP وحزب الأقاليم الديمقراطية في المدن والنواحي، ممثلين عن HAK-PAR ، حركة الحرية، حزب الحرية، منصة قلم المرأة في ميزوبوتاميا، مجلس امهات السلام في آمد، مسرح مدينة ديار بكر.

في بداية البرنامج، تحدث نائبة رئيسة حزب الحرية وحقوق الإنسان مينيس غولمز وقالت: "إذا كان هناك وحدة في منزل واحد، فيمكنه أن يواجه مدينة برمتها. إذا كانت هناك وحدة في مدينة، فيمكنها ان تواجه دولة. إذا كان هناك وحدة في دولة ، فالعالم كله لن يستطيع الوقوف في وجهها فلن.

ثم تحدثت الناشطة في حركة المرأة الحرة TJA عائشة جوكان وتذكرت الكلمات "أيها الكرد اتحدوا، إن لم تتحدوا، فستنتهون واحدا تلو الآخر"  للكاتب الكردي جكرخوين. ولا يزال الحفل الاستذكاري مستمراً.