اتحاد المرأة الاشتراكية يدعو النساء للخروج الى الساحات في الأول من آيار

أصدر اتحاد المرأة الإشتراكية في أوروبا بياناً بمناسبة حلول الأول من آيار (عيد العمال) أكدت فيه أن حملة الاضراب عن الطعام التي بدأت بقيادة المرأة تتوسع في أمريكا اللاتينية وأوروبا كأمواج البحر وانتشرت في جميع أنحاء العالم.

أصدر اتحاد المرأة الاشتراكية في أوروبا(SKB) بياناً كتابياً بمناسبة حلول عيد العمال ودعا للخروج إلى الساحات لمناهضة العزلة، والظلم والاضطهاد.
وذكر الاتحاد في بيانه أن الأول من آيار هو يوم الاتحاد والنضال لجميع العمال الكادحين والشعوب المضطهدة من نساء وشبيبة وهو يوم تاريخي لنضال المرأة الكادحة، مؤكداً أن المرأة احتلت المكانة الأولى في طريق المقاومة والنضال ضد الظلم والاضطهاد والعزلة.
كما تم الاشارة في البيان إلى روح القيادة التي تقوم بها المرأة في  فعاليات أصحاب السترات الصفر. 
وأيضاً جاء في البيان: "أن حملة الإضراب عن الطعام، التي بدأت بقيادة المرأة تتوسع في امريكا اللاتينية وأوروبا كأمواج البحر وتنتشر في جميع انحاء العالم. المئات من النساء في إسبانيا خرجن إلى الساحات، وعشرات الآلاف من النساء في تركيا وكردستان يناضلن ضد الفاشية وخرجن إلى الساحات برغم الاضطهاد الذي يتعرضن له". وأضاف البيان "إن حملة الإضراب عن الطعام التي تقودها المرأة فتحت طريق النضال من أجل حرية المرأة من جهة، ومن جهة أخرى خلقت مقاومة المرأة الموحدة. فبنضال المرأة الموحد وبقوة المرأة المضربة عن الطعام التي تستمدها من قوة الإرادة تستعد المرأة في العديد من الدول للخروج إلى الساحات في الأول من آيار يوم عيد العمال والكادحين في العالم وتصعيد النضال تحت شعار المساواة في العمل والمستحقات".
كما تطرق الاتحاد في بيانه إلى حملات الإضراب عن الطعام التي تقودها الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي(KCD) ليلى كوفن قائلات: "هناك 7000 معتقل من النساء والرجال في السجون التركية مضربون عن الطعام بهدف رفع العزلة المشددة المفروضة على القائد اوجلان. إن الثوريين، والاشتراكيين وعلى رأسهم ليلى كوفن يسطرون تاريخاً جديداً بنضالهم ومقاومتهم المريرة ضد الفاشية لإنهاء العزلة عن القائد أوجلان ولكي يعيش شعبنا بكرامة وحرية ضحوا بأنفسهم وأضربوا عن الطعام". 
وباسم اتحاد المرأة الاشتراكية ندعو جميع النساء الكادحات اللاتي يناضلن للخروج بروح الاتحاد، المساندة والمقاومة إلى الساحات في عيد العمال وتصعيد المقاومة لإنهاء العزلة والفاشية ودعم مقاومة النشطاء المضربين عن الطعام. وعلينا أن نكون صوت هذه المقاومة الحرة  قبل فوات الأوان ونساند مقاومة ليلى كوفن وبقية المناضلين المضربين عن الطعام من أجل رفع العزلة المفروضة على القائد أوجلان.