أمينة كاكابافه: علينا أن ننتفض ضد وكلاء الحكومة التركية

قالت النائبة عن الحزب الاشتراكي السويدي أمينة كاكابافه إن رد الفعل ورفض هجمات الاحتلال ضد روج آفا (غرب كردستان) يظهر، علينا أن نقف ضد أعمال الموكلين من قبل الحكومة التركية الإرهابية.

تحدثت النائبة عن الحزب الاشتراكي السويدي أمينة كاكابافه لوكالة فرات للأنباء (ANF) عن غزو وهجمات الدولة التركية ضد روج آفا (غرب كردستان) وشعبها، وممارسات موكلي الحكومة في شمال كردستان.

وذكرت أمينة أن حكومة أردوغان وحزب العدالة والتنمية AKP قد ألغتا الحق في التصويت من خلال تطبيق القانون تعيين الموكلين من قبل سلطتهما، وعلى الشعب الكردي وقوات الدولية عدم التزام الصمت أمام هذه السياسة.

وسلطت أمينة الضوء حول أهمية المقاومة لمحاربة موكلي الحكومة بالقول: "إن الناس يستخدمون أصواتهم وينتخبون رؤساء بلدياتهم. كما تقوم الحكومة بإزالة المنتخبين من قبل الشعب من خلال اتهامات لا أساس لها، وتعيين موكلين لها من قبل هؤلاء الرؤساء، يجب أن يعترض الكرد تلك الانتهاكات. لقد وضعت تقرير موكلي الحكومة التركية سابقاً في جدول أعمال البرلمان السويدي وسأضعه مجدداً في جدول الأعمال. سنستمر بوضع ذلك في جدول الأعمال والمخطط اليومي حتى نحصل على النتائج الإيجابية".

وانتقدت أمينة، السويد والدول الأوروبية لعدم إظهارهم ردة فعل قوي ضد تعيين موكلي الحكومة التركية، وقالت: "إن ما يتعرض للهجوم هو الديمقراطية المحلية. لا ينبغي قبول إلغاء مكاسب البلديات ومجالس العامة التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي HDP في مدن تركيا، ويجب تصعيد مقاومة وإظهاراها بقوة".

وأفادت النائبة عن الحزب الاشتراكي السويدي أمينة كاكابافه  في ختام حديثها أن الدولة التركية تريد القضاء على وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة من خلال هجماتها العدوانية التي تنفذها ضد روج آفا (غرب كردستان)، وفي تركيا من خلال حملة الاعتقالات وتعيين وكلاء لها تريد القضاء على حزب الشعوب الديمقراطي HDP ، وقالت: "يجب على الدول الأوروبية والقوى اليسارية الأوروبية والديمقراطية رؤية ذلك. يجب اتخاذ إجراءات ضد ممارسات الدولة التركية. ولن يتوقف أردوغان عن وحشيته وهجماته إذ لم يفعلوا ذلك".