أحزاب من عدة دول توجه رسالة دعم لحزب الشعوب الديمقراطي

وجهت أحزاب من ألمانيا إلى البرلمان الأوروبي، من قبرص إلى إندونيسيا، برسائل دعم لحزب الشعوب الديمقراطي.

أصدر الحزب الديمقراطي الاجتماعي وحزب الخضر الألماني، والمجموعة اليسارية في البرلمان الأوروبي، والحزب الديمقراطي الشعبي لحزب الشعوب الديمقراطي، والأحزاب السياسية في قبرص رسائل دعم لحزب الشعوب الديمقراطي.

ووجه النائب الاتحادي ديتمار نيتان رسالة باسم الحزب الاشتراكي الديمقراطي. 

وجاء في نص الرسالة: "أدين هذه الموجة من الاعتقالات التي ينفذها حزب العدالة والتنمية ضد المعارضة. نرى أن الغرض من هذه الاعتقالات هو هزيمة حزب الشعوب الديمقراطي(HDP). الأشخاص الذين تم اعتقالهم اتهموا بالاحتجاج على الاعتداء على كوباني. كان هؤلاء يحتجون على هجوم تنظيم داعش الإرهابي وعلى الدعم الإرهابي لتركيا. ويؤكد حزبنا، الحزب الاشتراكي الديمقراطي (SPD)، أنه يدعم حزب الشعوب الديمقراطي".

كما وجه حزب الخضر الألماني رسالة دعم بتوقيعات الرؤساء المشاركين والأمين العام والرؤساء المشتركين المساعدين والمتحدثة باسم المرأة. 

وجاء في الرسالة: "نشعر بالحزن لسماع اعتقال سياسيين من حزب الشعوب الديمقراطي. يشير هذا الاعتقال إلى أن النظام يريد إسكات الصوت الناقد. نحن ندين بشدة الحملة على المعارضين وأعضاء حزب الشعوب الديمقراطي ونعرب عن دعمنا للقوى الديمقراطية في تركيا".

كما ذكر الاتحاد الأوروبي والاسكندنافي الأخضر اليسار (GRE / NGL)، ولجنة وسط قبرص التابعة للأحزاب السياسية (AKEL) وحزب الشعب الديمقراطي الإندونيسي (PRD) أنهم يدينون عمليات الاعتقال ضد حزب الشعوب الديمقراطي ويدعون إلى مساندته.