"نطالب المجتمع الدولي بالتدخل السريع لإيقاف الانتهاكات بحق النساء في عفرين المحتلة"

طالبت هيئة المرأة لمقاطعة عفرين والشهباء، عبر بيان، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بالتدخل السريع والمباشر لإيقاف الانتهاكات بحق النساء في عفرين المحتلة.

أصدرت اليوم، هيئة المرأة لمقاطعة عفرين والشهباء، بياناً استنكرت من خلاله الجرائم والانتهاكات التي ترتكب بحق النساء في مدينة عفرين المحتلة، وتجمعت كافة النساء اللواتي يعمل في كافة المؤسسات والحركات في مجلس مقاطعة عفرين والشهباء وقرأت عضوة هيئة المرأة لمقاطعة عفرين والشهباء وردة شيخو، البيان باللغة العربية، فيما قرأته باللغة الكردية عضوة مجلس مقاطعة عفرين والشهباء شيلان شيخو.

وجاء في نص البيان:

تشهد مناطق الاحتلال التركي فلتاناً أمنياً وأخلاقياً ممنهجاً، ودائماً ما يفلت الجاني من العقاب، وهذا ما يمنح الجناة من التمادي في ارتكاب المزيد من الجرائم دون رادع أخلاقي أو خوف من العقاب.

وتأتي حادثة الاغتصاب التي حدثت مؤخراً ضمن سلسلة حوادث متكررة، فحالات الاختطاف والاعتداء والاغتصاب والزج في أماكن مجهولة بحجج واهية بحق النساء في مناطق الاحتلال، تتزايد يوماً بعد يوم.

وبعد أن فقدت تلك المناطق الأمان بالنسبة للنساء والأطفال، وحتى إن الاخلاق والإنسانية انعدمتا في تلك المناطق، ارتفعت نسبة الذهنية العشائرية الذكورية التي تقتل النساء بذرائع الشرف وغسل العار كأنها هي المجرمة، وفي يوم الأمس تتعرض فتاة قاصر لجريمة اغتصاب من قبل أحد مرتزقة الاحتلال التركي.

وهنا المرأة والفتيات هن ضحايا الذهنية والعادات والتقاليد الخاطئة، وبالرغم من أننا نعيش في القرن الحادي والعشرين، إلا إنه لا يزال هناك انتهاكات وجرائم ترتكب بشتى الوسائل والطرق بحق الفتيات والنساء والأطفال.

وباسم المرأة في جميع المؤسسات والحركات، ندين ونستنكر الجرائم بحق الفتيات والنساء ونطالب المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بالتدخل السريع والمباشر لإيقاف الانتهاكات بحق النساء في عفرين المحتلة".