النساء في تل رفعت وشيراوا يدعون الى تصعيد النضال مع قرب حلول يوم 8 آذار

نظم مؤتمر ستار، اليوم، احتفاليتين منفصلتين في كل من ناحيتي تل رفعت وشيراو، مع قرب حلول يوم 8 آذار، أكدت النسوة خلالهما على تصعيد النضال ضد كل أنواع العنف والاضطهاد حتى تحقيق حريتهن.

نظم مؤتمر ستار احتفاليات في مقاطعة عفرين والشهباء مع قرب حلول يوم 8 آذار، اليوم العالمي للمرأة. حيث نظم الاحتفالية الأولى في مخيم العودة "VEGER" في  قرية الزيارة بناحية شيراوا التابعة لعفرين المحتلة، حيث عقدت النساء حلقات الدبكة ورددن شعارات تحيي المقاومة التي تقودها النساء ونضالهن.

كما تم تنظيم احتفالية أخرى في ناحية تل رفعت بالشهباء، بدأت بمسيرة انطلقت خلالها النسوة نحو دوار الزيتون وهنَّ مرتديات زيهن التقليدي ما يمثل تراثهن، حاملات صور القائد عبد الله أوجلان، وسط ترديد شعار "المرأة الحياة الحرية"، إضافة الى رفع رايات مؤتمر ستار.

وبدأت الاحتفالية هناك بالوقوف دقيقة صمت، تلاها كلمة لمنسقية مؤتمر ستار قرأتها نازلية نوري، باركت خلالها اليوم العالمي للمرأة على القائد عبد الله أوجلان وجميع نساء العالم.

كما أكدت نازلية في كلمتها على مواصلة النضال والمقاومة والوقوف ضد كل أشكال العنف الممارس بحق المرأة مشددة "لقد جلب القائد عبد الله أوجلان الحرية لكل النساء، وبفضله وصله الى يومنا هذا".

وفي الختام دعت نازلية جميع نساء العالم الى تصعيد النضال والالتفاف حول النضال الذي تقوده المرأة حتى تحقيق النصر.

هذا واستمرت الاحتفالية بعقد حلقات الدبكة وترديد شعار "المرأة الحياة والحرية".