تنظيم احتفالات 8 آذار في ستراسبورغ وميلوز

احتفلت المرأة في مدينتي ستراسبورغ وميلوز بـيوم 8 آذار اليوم العالمي للمرأة الكادحة.

أقيمت في مدينة ستراسبورغ الفرنسية مسيرة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الكادحة برعاية مبادرة زين النسائية، شاركت فيها العديد من المنظمات النسائية ومؤسسات المرأة اليسارية كما تم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة العاملة في مدينة ميلوز.

ستراسبورغ

اجتمعت المئات من النساء في مدينة ستراسبورغ الفرنسية واحتفلن بيوم 8 آذار اليوم العالمي للمرأة الكادحة، بناءً على دعوة مبادرة زين النسائية، وبدأن بالمسيرة في الساعة 14:00 من ميدان بلاس دي ليتول، حيث ارتدين النساء المشاركات في المسيرة الزي الفلكلوري، كما رددن شعارات تمجد المرأة وتندد بالقاتل أردوغان وحملوا لافتات تستنكر قتل المرأة.

وخلال المسيرة، قرأت عضوة مجلس زين النسائية مريم تكينر بياناً أوضحت فيه أنه إذا لم تتحرر المرأة فلن يتحرر أحد، كما أعلن البيان أن المرأة ستنال حريتها من خلال النضال المشترك، وانتهت المسيرة في ساحة الجمهورية. 

ميلوز

كما تم تنظيم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الكادحة في مدينة ميلوز الفرنسية أيضًا برعاية الجمعية النسائية ـ 68، حيث بدأت من ساحة فرانكلين وانتهت في ساحة دي لا بورسيه.

وشاركت المرأة الكردية في المسيرة بلباسها الفلكلوري ورددوا شعار "المرأة، الحياة، الحرية" باللغتين الكردية والفرنسية. 

وخلال الفعالية تم جمع التوقيعات ضمن حملة "100 سبب و100 ألف توقيع لمحاكمة الدكتاتور"، كما شارك في المسيرة البرلمانيون وأعضاء البلدية، وانتهت بعقد حلقات الدبكة.