سويسرا: اكثر من 17 الف توقيع لمحاكمة الديكتاتور

تم جمع أكثر من 17 الف توقيع في سويسرا كجزء من حملة "100 سبب والف توقيع لمحاكمة الديكتاتور".

وصرحت السياسية الكردية دون كوزل ان النساء الكرديات عملن في جميع مدن ومقاطعات سويسرا بلا كلل وحققن نتيجة قوية على الرغم من الحظر المفروض بسبب وباء كورونا وسوء الأحوال الجوية، لكنهن لا تجدن هذه النتيجة مرضية بالنسبة لهن.

وفي حديثها لوكالة فرت للانباء ANF أعلنت دون كوزل أن اتحاد المرأة الكردية في سويسرا (YJK-S) تقدم دعما لحملة التواقيع وتعمل في جميع الاماكن منذ 25 شباط، مشيرة  إلى أن هدفهم كان جمع 10 الاف توقيع في سويسرا، قائلةً: "لقد جمعنا حتى الآن 17 الف توقيع في سويسرا. وهنا كان لعمل المرأة الكردية والأمهات الكرديات، فضلاً عن دعم وعمل نشطاء حملة "دافعوا عن روج افا" والمؤسسات النسائية السويسرية الصديقة، الفضل في هذه الحملة".

وفي سياق حديثها اكدت دون كوزل ان المجازر التي ترتكب بحق المرأة قد ازدادت في تركيا وكردستان، كما ازداد التحرش واساليب التعذيب ضد النساء داخل السجون التركية وإن قوانين الدولة والافلات من العقاب تلعب دورا رياديا في ارتكاب هذه الجرائم بحق المرأة وقالت: "لهذا السبب لا تقوم مجالسنا النسائية بجمع التوقيعات فحسب، وانما تتحدث إلى الناس وجهاً لوجه وتتشارك المعلومات حول سبب جمع التوقيعات".

وفي ختام حديثها اوضحت كوزل إنهم يتلقون دعماً قوياً من الشعب السويسري منذ بدء الحملة، مشيرةً الى أن حملتهم كانت خطوة مهمة في فضح نظام أردوغان التركي على الساحة الدولية وتقديمه إلى العدالة، مؤكدة بأنهم سيواصلون حملتهم هذه بإرادة وتصميم عالي.