ستوكهولم: النساء الكرد يشاركنَّ في فعاليات 8 آذار

اجتمعت النساء الكرد في العاصمة السويسرية ستوكهولم بمناسبة 8 أذار، اليوم العالمي للمرأة العاملة، وخلال الفعالية تمت الإشارة إلى الممارسات العدائية لدولة الاحتلال التركي ضد المرأة.

وأقيمت فعاليات الاحتفال بيوم 8 آذار لهذا العام عبر الإنترنت بمشاركة مجلس أمارا للمرأة، واتحاد سارا النسائي إضافة إلى المنظمات النسائية الأخرى، حيث نشرت كل من شاركت في هذه اللجنة رسالتها التي أعدتها بهذه المناسبة عبر الإعلام الرقمي.

كما عقدت جمعية الدعم والمساندة بمشاركة البرلمانية عن حزب الشعوب الديمقراطي فيليز كرستجي أوغلو اجتماعاً عبر الإنترنت بخصوص أهمية يوم 8 آذار، وقد اطلعت المرأة الكردية في مركز المجتمع الديمقراطي الكردي على هذا الاجتماع، وبعد انتهاء الاجتماع، عقدت المرأة حلقات الدبكة على وقع الأغاني الكردية والقومية محتفلةً بيوم 8 آذار.

وبدعوة من مجلس أمارا للمرأة واتحاد سارا النسائي، اجتمعت المرأة الكردستانية يوم أمس في ساحة سلغرستورغ بالعاصمة ستوكهولم وعقدوا فعالية بهذه المناسبة، وخلال حملة "100 سبب لمحاكمة الدكتاتور أردوغان" تم إعلام وإبلاغ الرأي العام.

وخلال الفعالية التي لم تسمح قوات الشرطة إلا بمشاركة ثمانية أشخاص فقط، رددت المشاركات شعار "المرأة، الحياة، الحرية، سارا، روجبين، روناهي".