منسقية المرأة في مسد تدعو النساء السوريات لتوحيد جهودهن

أصدرت منسقية المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية بيان إلى الرأي العام، هنأت فيه نساء العالم والسوريات خاصة، بحلول اليوم العالمي للمرأة، وبيّنت أن تزامنه مع بداية الربيع، يعبّر عن ديالكتيك العلاقة بين الطبيعة والمرأة.

وأوضح البيان أن "المرأة كانت منذ فجر التاريخ مصدراً للإلهام والإبداع والخلق، كلنا ثقة بقدراتها في مواجهة الأزمات والمخاطر وابتكار حلول ورسم الاستراتيجيات، وتكون القوة الفاعلة في إحداث تحوّل ديمقراطي ووطني وتحقيق العدالة الاجتماعية".

ودعت المنسقية النساء كافة إلى "توحيد الجهود والصفوف والعمل على تطبيق حقيقي لجميع القرارات والقوانين الدولية والإنسانية الخاصة بالمرأة والتي تضمن حماية حقوقها، وإلزام المجتمع الدولي للقيام بمسؤوليته حيال المرأة".

وشددت أن سوريا لن تصل إلى بر الأمان ما لم يتم حل قضايا المرأة حلاً عادلاً وشاملاً.

وأكدت "كلّنا إيمان بقدرات المرأة السورية وجدارتها في مواجهة الأزمة السورية ولمّ شمل السوريين والحفاظ على وحدة وسيادة سوريا أرضاً وشعباً".

وجددت العهد بالحفاظ على المكتسبات التي حققتها المرأة، عبر مسيرتها النضالية واستكمال مسيرة النضال والتحرر: "بهذه المناسبة العظيمة نتوجّه في منسقيه المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية بأحر التهاني وأجمل التبريكات لجميع النساء وعلى وجه الخصوص السوريات، وفي الوقت نفسه، نجدد العهد بالحفاظ على المكتسبات التي حقّقتها المرأة عبر مسيرتها النضالية واستكمال مسيرة النضال والتحرّر".