نساء منبج يحتفلن باليوم العالمي للمرأة

احتفلت نساء مقاطعة منبج باليوم العالمي للمرأة، 8 آذار، بشعار "بإرادة المرأة ننهي سياسات الاحتلال ـ العزلة ـ الإبادة" بحضور وفود من كوباني والطبقة والرقة والحسكة ودير الزور.

توافدت النساء الى ملعب 4 نيسان البلدي وهن يرتدين زيهن التراثي والذي يمثل مكونات المقاطعة من الكرد والعرب والتركمان والشركس.

استهلت الاحتفالية بكلمات ألقاها المنظمون لتبدأ بعدها فقرات غنائية فلكلورية، وذلك بمشاركة كل من فرقة الهلال الذهبي من الرقة والفرقة المركزية والشركسية والعربية والتركمانية. كما تم تقديم درع لمجلس تجمع نساء زنوبيا في منبج.

وخلال الاحتفالية رحبت الإدارية في مجلس تجمع نساء زنوبيا في مقاطعة منبج، أميرة آغا بكل المشاركين والحضور والضيوف ودعت نساء العالم، وشمال وشرق سوريا خاصة، لإبداء الشجاعة والقوة في وجه الاستبداد والظلم، والنضال والمقاومة حتى التحرر من القيود الذكورية السلطوية.

وأما شهرزاد الجاسم، عضوة هيشة المنسقية العامة لتجمع نساء زنوربيا في شمال وشرق سوريا، عبّرت عن فرحتها بالمشاركة في الاحتفالية واعتبرته يوما لتجديد العهد على مواصلة النضال من أجل حرية المرأة.

كما هنأت شهرزاد الجاسم هذا اليوم باسم كافة النساء في شمال وشرق سوريا، والنساء في المناطق المحتلة وكل العالم، على  القائد عبد الله أوجلان مؤكدة على السير على  نهجه، واختتمت: "سنحتفل كل عام بهذا اليوم، سنحقق إنجازات كبيرة وعظيمة بقيادة المرأة. نقول لكل النساء الكادحات؛ كل عام والمرأة المناضلة والمقاومة بألف خير".