نساء وان ينظمن مسيرة بمناسبة 8 آذار

دعت حركة المرأة الحرة ضمن إطار فعاليات 8 آذار اليوم العالمي للمرأة خلال اللقاءات التي عقدتها مع النساء للمشاركة في الفعالية التي ستُنظم في حديقة موسى عنتر للسلام.

بدأت حركة المرأة الحرة في وان فعالياتها في ناحية طريق آرموش بمناسبة في 8 آذار تحت شعار "بالمرأة، الحياة، الحرية نحو 8 آذار" في ناحية طريق آرموش والتي أعلنت عنها في 26 شباط، وذلك بمشاركة كل من الرئيسة المشتركة لحزب المساواة والديمقراطية الشعوب في المدينة غولشن كورت، ومنظمة الناحية التابعة لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب، المرشح لمنصب لبلدية طريق آرموش من حزب المساواة وديمقراطية الشعوب، جنان أوزوناي والعديد من النساء، حيث ارتدت النساء الزي التقليدي الملون، وعقدن حلقات الدبكة على أنغام الموسيقى التي كانت تعزف.

وتحدثت هنا الرئيسة المشتركة لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب في وان غولشن كورت وطالبت برفع العزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان وقبول مطالب المضربين عن الطعام في السجون، وأفادت كورت يواجه الشعب الكردي سياسات الصهر، الحرب الخاصة والتهجير وتابعت: "الشبيبة الكردية منخرطون بالكامل في قطاع البناء، بينما تستمر السياسة الوحشية الكبيرة ضد الشعب الكردي، لذا يجب على الشعب الكردي حماية أصواته في الانتخابات المقبلة وإظهار إرادته مرة أخرى في صناديق الاقتراع في مواجهة كل هذه السياسات".

كما دعت شفين بولات الرئيسة المشتركة لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب في الناحية، نساء وان للمشاركة في "الفعالية النسائية الكبيرة" التي ستُنظم  في حديقة موسى عنتر للسلام في 8 آذار اليوم العالمي للمرأة العاملة.

وبعد البيان تم تنظيم مسيرة بالمشاعل في حي أمين باشا في ناحية أرتميتانه، وحملوا خلال المسيرة لافتات وصور للنساء الكرديات اللواتي تم اغتيالهن، ورددن شعارات "عاشت مقاومة السجون" و"المرأة، الحياة، الحرية" و"عاش القائد آبو" دون توقف.

انتهت فعالية النساء بإشعال النار وعقد حلقات الدبكة حولها.