صالح كدو: العزلة انتهاك لحق الشعوب

صرح السكرتير العام للحزب اليساري الكردي الديمقراطي السوري صالح كدو أنه يتم انتهاك حق الشعب الكردي والشعوب المطالبة بالحرية من خلال العزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان.

انطلقت في 10 تشرين الأول عام 2023 حملة " الحرية لعبدالله أوجلان، الحل للقضية الكردية "، ودخلت الحملة في 1 آذار مرحلتها الثانية، كما وتستمر الفعاليات دون توقف منذ بدء انطلاق الحملة وما بعد في شمال وشرق سوريا.

وتحدث السكرتير العام للحزب اليساري الكردي الديمقراطي السوري صالح كدو لوكالة فرات للأنباء بشأن العزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان والمرحلة الثانية لحملة " الحرية لعبدالله أوجلان والحل للقضية الكردية ".

 

وأكد صالح كدو انه هناك عزلة مفروضة على القائد عبدالله أوجلان منذ اكثر من 25 عاماً مشيراً إلى انه دخلت العزلة مع رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان لمرحلة جديدة، وتابع صالح كدو:" يتم اتباع سياسة غير شرعية ضد القائد من خلال العزلة ويريدون بهذه الطريقة قطع اتصاله بالعالم، كما ولا يُسمح له بلقاء عائلته ومحاميه، ويمنعونه من التحدث عبر الهاتف، حيث أن هذا حق لكل معتقل، هذه السياسة هي سياسة أحادية الجانب، يتم انتهاك حق الشعب الكردي والشعوب المطالبة بالحرية بهذه العزلة ".

كما ولفت صالح كدو الانتباه إلى حملة "الحرية لعبدالله أوجلان وحل القضية الكردية " وتابع:" تم جمع اكثر من 3 مليون في الآونة الأخيرة في شمال وشرق سوريا للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد، ويساند الآن شعوب العالم القائد آبو ويدين السياسات القذرة للدولة التركية ويطالب بالحرية الجسدية للقائد، يجب على مؤسسات ومنظمات حقوق الإنسان، القوى الدولية والشعوب المطالبة بالحرية التحرك لتحقيق الحرية الجسدية للقائد آبو وعدم التزام الصمت".

"يجب ألا يلتزم أحد الصمت امام السياسات القذرة "

وأشار صالح كدو إلى أنه ينضم أيضاً الشعب العربي، السرياني، الأرمني والآشوري إلى جانب الشعب الكردي إلى حملة "الحرية لعبد الله أوجلان والحل للقضية الكردية" المستمرة في شمال وشرق سوريا وتابع:" يطالب الشعب من ديريك حتى قامشلو، من الرقة حتى ديرالزور، الحسكة، منبج والطبقة بالحرية الجسدية للقائد آبو، تخشى الدولة التركية من سياسة القائد آبو التي يدعمها ملايين الأشخاص ومساندة الشعوب له، وعلى القوى المؤثرة في السياسة في العالم أن تنهي صمتها وتستمع لصوت الشعوب.

يتم تنظيم فعاليات قوية في شمال وشرق سوريا للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان، لعب الشعب وخاصة المرأة دوراً عظيماً في المرحلة الثانية للحملة، يجب رؤية هذه الفعاليات في جميع أنحاء العالم". 

وقد زارت مبادرة الحرية لعبدالله أوجلان في سوريا منذ 4 آذار ضمن إطار حملة " الحرية لعبدالله اوجلان والحل للقضية الكردية " 33 منظمة وأحزاب سياسية في شمال وشرق سوريا.