رسالة حركة المرأة الكرديّة - أوروبا في 8 آذار: لنجعل 8 آذار يوماً لتصعيد النضال والمقاومة

وجهت حركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E) رسالة بمناسبة حلول 8 آذار اليوم العالمي للمرأة، دعت فيه جميع النساء إلى جعل يوم 8 آذار يوماً لتصعيد النضال والمقاومة ضد الفاشية، التخلف والتمييز الجنسي.

أصدرت حركة المرأة الكرديّة-أوروبا (TJK-E) بمناسبة حلول اليوم العالمي للمرأة (8 آذار)، بياناً إلى الرأي العام.

وصدر البيان تحت شعار " ضد الإبادة الجماعية للمرأة: حان الوقت لحماية المرأة الحرة والمجتمع الحر" وجاء فيه " يتم فرض الإبادة الثقافية، الاجتماعية، السياسية والاقتصادية على المرأة والمجتمعات في الحضارة الرأسمالية في هذا العصر، كما يوجد مقاومة عظيمة ضد هذه السياسات القمعية، وتبدأ هذا النضال من الشرق الأوسط وتصل إلى أوروبا، ومن أوروبا إلى آسيا، ومن أمريكا اللاتينية تصل إلى أفريقيا، يتصعد وينتشر يوماً تلو الأخر.

مقاومة المرأة الكردية تتزايد كل عام

وذكر البيان، أن المرأة الكردية تصعد وتيرة نضالها ومقاومتها في إطار حملة "ضد الإبادة الجماعية للنساء: حان الوقت لحماية المرأة الحرة والمجتمع الحر"، وقال البيان: " أن الدولة تحاول ترهيب خط تحرير المرأة والبحث عن نظام كونفدرالي ديمقراطي للمرأة بكافة الوسائل، وعكس ذلك أن نضال المرأة الكردية ضد هذه الاعتداءات والانتهاكات يتزايد كل عام".

كما أن مقاومة حرية المرأة ليس لأجل المرأة فقط بل لحرية كافة المجتمع، و أيضًا لتغيير النظام الأبوي السلطوي، إن هذا النضال والكفاح يخلق حياة حرة وديمقراطية للبشرية جمعاء.

وباسم حركة المرأة الكردية في أوروبا نحن نستقبل ونرحب بمناسبة 8 آذار عام 2021 تحت شعار " ضد الإبادة الجماعية للنساء: حان الوقت لحماية المرأة الحرة والمجتمع الحر"، فـ الحملة التي بدأناها في 25 تشرين الثاني عام 2020، تصل إلى 8 آذار بإرادة قوية وحماساً كبير، وخاضت النساء الكرديات مع صديقاتهن الأممييات مقاومة مهمة ضد الفاشية وسياسة الإبادة الجماعية للنساء وذلك خلال حملة " مائة سبب لمحاكمة الديكتاتور" .

وأشارت حركة المرأة الكردية في أوروبا أنها ستكثف وتصعد من خلال هذه الحملة وتيرة نضالها ومقاومتها لإنهاء السياسات الوحشية ومحاكمة الدكتاتور أردوغان على هذه الجرائم.

سنكون في كل مكان من 1-8 آذار

وذكر البيان أن 8 آذار 2021 سوف يكون صوتاً للنساء اللاتي لا يستطعن الحصول على التعويض عن عملهن بسبب خدماتهن الصحية والتعليمية وفي جميع مجالات الإنتاج.

وأضاف البيان: نطالب التركيز على عمل المرأة التي يتم التقليل من قيمته ويمنع من رؤيته، ومن خلال هذا العام لم تتمكن المرأة في جميع مجالات الإنتاج الحصول على التعويضات عن عملهن وتعاني أكثر من ذلك، أدت الأزمة التي تسبب بها وباء المتفشي (كوفيد – 19) إلى زيادة فقر النساء وأدت إلى المزيد من ممارسات العنف ضد المرأة.

 لذلك ندعو النساء في جميع مناحي الحياة إلى المشاركة في الإضرابات الدولية ضد التحرش الجنسي والأنظمة القمعية.

نحن سنطلق مشاريع مهمة في 8 آذار 2021، على أساس بناء حياة حرة، وإنشاء نظام كونفدرالي نسائي،  وتعزيز الأنشطة المشتركة وإنشاء شبكة نسائية، وفي مسألة التنظيم الذاتي والدفاع عن النفس، ومن خلال كفاحنا ضد الإبادة الجماعية للنساء، سنبني مجالًا مهمًا للنضال وسنعمل على تطويرها ، وعلى هذا الأساس، سوف نرحب بيوم 8 آذار 2021 بإيمان كبير ورغبة في الحرية.

وباسم حركة المرأة الكردية- أوروبا TJK-E ، سنقيم فعاليات في عشرات المراكز الأوروبية بين 1 إلى 8 آذار، وأيضًا من خلال الندوات وحلقات النقاش عبر الإنترنت، سوف نجمع مئات النساء من مختلف البلدان، ستخرجن النساء إلى ساحات المقاومة في 8 آذار في ألمانيا، فرنسا، سويسرا، بلجيكا، هولندا، بريطانيا، النمسا، اليونان، السويد، الدنمارك، النرويج وفنلندا وكذلك في كندا وأستراليا، و سنصعد وتيرة المقاومة للدفاع عن حرية المرأة والمجتمع ضد نهج الفاشية والإبادة الجماعية التي تستهدف النساء.

كما أن القرن الحادي والعشرين سيكون قرن المرأة، لإنهاء إبادة المرأة سنحمي المرأة الحرة والمجتمع الحر، وندعو جميع النساء إلى جعل يوم الثامن من آذار يوم النضال ضد الفاشية والتمييز على أساس الجنس، العزلة، القومية والتخلف".

واختتم البيان بدعوة جميع النساء للمشاركة في فعاليات التي سوف تقام في يوم 8 آذار.