رسالة النساء المعتقلات بمناسبة 8 آذار

أكدت النساء المعتقلات في قضية حزب العمال الكردستاني (PKK) وحزب حرية المرأة الكردستانية (PAJK) على استمرارهن في حملات المقاومة حتى إنهاء العزلة وتحقيق حرية القائد عبدالله أوجلان.

أوضحت النساء المعتقلات، بأن النساء اللاتي تقاومن وتحمي أنفسهن بشكل منظم وتناضلن، سوف تنتصر بالتأكيد.

وأصدرت النساء المعتقلات في قضية حزب العمال الكردستاني (‏PKK‏) وحزب حرية المرأة الكردستانية (‏PAJK‏) ‏في السجون التركية بياناً بمناسبة 8 آذار اليوم العالمي للمرأة الكادحة.

وجاء في مقدمة البيان: "نحن نساء حزب العمال الكردستاني (‏PKK‏) وحزب حرية المرأة الكردستانية (‏PAJK‏) العاشقات للحرية ‏اللاتي تقاومن بشكل كبير في السجون وتناضلن، نهنئ يوم 8 آذار اليوم العالمي للمرأة الكادحة برؤية القائد أوجلان الذي جعل المرأة تنهض من جديد من خلال مقاومته التي لا هوادة فيها وأوصلها إلى هذا المستوى بصبرٍ كبير".

وأعلن البيان أنه على مدار التاريخ تغير التطور الفكري والمنهجي بشكل كبير، حيث وصل مستوى تطوير أسلوب إدارة المجتمع إلى أعلى مستوياته، وفقد المعنى بوجود المرأة.

كما أشار البيان إلى موقف ومفهوم الذهنية للرأسمالية الحديثة التي تنظر بعين مُهينة للمرأة، وتسلب إرادتها وتقف عائقاً أمام فكر المرأة الحرة، وقال البيان: "حينما يتم القضاء على هذه الذهنية سوف تتحقق الحرية، وسيصبح ذلك اليوم بداية للحياة الحرة والعادلة، المرأة قاومت في كل العصور ضد الظلم واللا مساواة، وفي العام 1857 ضحت المرأة بنفسها في مركز الاستبداد في نيويورك لتستطيع نيل تعويضها مقابل تعبها وجهودها، بجهود هؤلاء النسوة والنساء السائرات على خطاهن، أصبح 8 آذار يوم المرأة الكادحة في العالم".

وتابع البيان: إن النساء تقاومن سلطة الرجل التي تهاجم المرأة في جميع انحاء العالم بشكل وحشي من خلال الأدوات الأيديولوجية والسياسية البطريركية.

وقال: إن المرأة تطور نفسها على الدوام من خلال نضالها المنظم ضد السلطة البطريركية، تتقدم وتتقوى، وتعمق من تنظيمها وتشكل نظام الحماية والدفاع عن نفسها ضد الذهنية السلطوية الابوية، تزداد الهجمات ضد المرأة المنظمة، قائدنا يربط حرية المجتمع بحرية المرأة، تزداد هجمات الإبادة ضد النضال المنظم للمرأة، اعتقال امرأة كردية تبلغ من العمر 79 عاماً يشير إلى مدى الرعب والخوف الذي يعانيه أردوغان، ويشير إلى مدى ضعف هذا النظام وفقدانه لقوته.

وتابع: حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية الفاشية والقاتلة تخاف من قوة القائد، لذلك تلجأ إلى تشديد العزلة عليه، وتعطي الأهمية لسياسة الإبادة ضد المرأة والمجتمع، ومن أجل أن يكبر نضال حرية المرأة ويتم إضعاف الفاشية والقضاء عليه، أطلقت منظومة المجتمع الكردستاني حملة "كفى للعزلة وللفاشية وللاحتلال، حان وقت الحرية" وكذلك أطلقت منظومة المرأة الكردستاني حملة "ضد إبادة المرأة، سنحمي المرأة الحرة والمجتمع الحر".

واستطرد البيان: "باسم كوادر حزب العمال الكردستاني وحزب حرية المرأة الكردستانية في السجون، سوف نستمر بحملتنا حتى إنهاء العزلة، بمقاومتنا وحينما ننهي العزلة ونقضي على الفاشية ومن خلال عقلية حرية القائد هي حريتنا، وبإرادة صلبة رفعنا من مستوى ذهنيتنا للنموذج الديمقراطي والبيئي، ورفعنا من مستوى حماية المرأة ونظمنا انفسنا بشكل كبير وأصبحنا أحراراً، حينها سنكون رفاقاً للقائد".

وختم البيان: في شخص بيريتان وزيلان وليلى وسارا وسما وآينور وكرديه وآيتان وزهرة وميديا ويونجا تم استذكار شهداء نضال الحرية بتقدير واحترام، وتم الاحتفال بيوم 8 آذار اليوم العالمي للمرأة الكادحة.

كما تم تهنئة الأمهات والمرأة الكردستانية الكادحة بيوم 8 آذار وقال: "من أجل أن يصبح القرن الواحد والعشرين عصراً للمرأة، أملنا وتطلعاتنا كبيرة جداً، النصر دائماً للمقاومة".