نشطاء وناشطات كرد يعتصمون في بيرن وجنيف تنديداً بجريمة اغتيال الناشطات الكرديّات الثلاث

اعتصم عدد من النشطاء والناشطات الكرد في مدينتي جنيف وبيرن السويسريّتين في استذكار للمناضلات الكرديّات الثلاث (ساكينة، فيدان وليلى) اللواتي استشهدن في جريمة اغتيال نفّذتها المخابرات التركيّة في العاصمة الفرنسيّة باريس.

بيرن

وتجمّع النشطاء والناشطات أمام مبنة السفارة الفرنسيّة في بيرن رافعين صور المناضلات الكرديّات ساكينة جانسيز (سارا)، فيدان دوغان (روجبين) وليلى شايلميز (روناهي) اللواتي استشهدن في العام 2013 في جريمة اغتيال نفّذها عميل للمخابرات التركيّة وتمّت تصفيته في السجن قبيل البدء بمحاكمته في فرنسا.

وأشرف على تنظيم الاعتصام مجلس المرأة (مزكين) في مدينة بيرن، حيث طالب المعتصمون بتوضيح ملابسات جريمة الاغتيال، وتقديم المسؤولين عنها للمحاكمة، فيما استننكروا موقف فرنسا حيال التستّر على دور المخابرات التركيّة فيها.

جنيف

وفي مدينة جنيف، تجمّعت ناشطات كرديّات أمام مقرّ الأمم المتّحدة رافعات لافتة مكتوب عليها عبارة "المسؤول عن جريمة الاغتيال هو أردوغان ويجب تقديمه للمحاكمة"، إلى جانب صور المناضلات الكرديّات الثلاث. كما طالبن الدولة الفرنسيّة بتقديم توضيحات حول جريمة الاغتيال والبدء بتحقيقات جدّية لكشف المسؤولين الحقيقيّن عنا.