نساء كرديّات يحتفلن باليوم العالمي لمناهضة العنف ضدّ المرأة في عدّة مدن ألمانيّة

أقامت منظمّات وجمعيّات نسويّة كرديّة فعّاليات وأنشطة متنوّعة في عدد من المدن الألمانيّة احتفالاً باليوم العالمي لمناهضة العنف ضدّ المرأة.

ديسبورغ

تلبية لنداء مجلس المرأة "آسيا يوكسيل" بمدينة ديسبورغ الألمانيّة، أقامت مجموعة من الناشطات الكرديّات وقفة احتفاليّة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضدّ المرأة، بدأت الساعة 16:00، أكّدت فيها الناشطات على أهمّية استمرار نضال المرأة في مواجهة العنف الممنهج الذي تتعرّض له في المجتمعات الذكوريّة.

وأشارت الكلمات التي تمّ إلقاؤها خلال الوقفة إلى جرائم قتل النساء في تركيا، موضحة أنّ السبب الرئيسي وراء تلك الجرائم هي سلطات حزبي العدالة والتنمية والحركة القوميّة الفاشية AKP-MHP بقيادة أردوغان "التي ترى في نضال المرأة خطراً على بقائها في سدّة الحكم".

أولدنبورغ

وفي بلدة "فيلمسهافين" التابعة لمدينة أولدنبورغ الألمانيّة، نظّم مجلس المرأة "زلال" وقفة في ساحة البلدة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضدّ المرأة، جمعت فيها ناشطات كرديّات وأخريات ألمانيّات تواقيع في إطارة حملة "لأجل محاكمة الدكتاتور" التي تشرف عليها حركة المرأة الحرّة - أوروبا TJK-E.

هانوفر

ونظّم مجلس المرأة الكرديّة "روناهي" فعّالية احتفالاً باليوم العالمي لمناهضة العنف ضدّ المرأة بمدينة هانوفر الألمانيّة، شاركت فيها ناشطات أمميّات أكّدن على ضرورة تصعيد النضال ضدّ الجرائم الذكوريّة بحقّ المرأة.

برلين

وفي العاصمة الألمانيّة برلين، أقام مجلس الكرديّة "دستان" مسيرة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضدّ المرأة شاركت فيها البرلمانيّة عن حزب الشعوب الديمقراطي HDP نورسيل أيدوغان وسيبيل يغيتاليب وأيضاً ممثّلات عن حركات نسويّة كرديّة وألمانيّة.