نساء كرديات تخرجن إلى ساحات بلجيكا في 25 تشرين الثاني

أعلن اتحاد المرأة الكردية في بلجيكا (YJK-B) برنامج النشاطات التي ستقاوم في 25 تشرين الثاني / نوفمبر، يوم المقاومة ضد العنف الممارس ضد المرأة.

تستعد النساء للخروج إلى الساحات في 25 تشرين الثاني/ نوفمبر، يوم دعم والمقاومة ضد العنف الممارس ضد المرأة.

وفي السياق، أصدر اتحاد لمرأة الكردية في بلجيكا (YJK-B) بيانا كتابياً إلى الرأي العام بشأن الأنشطة التي سيقيمها في 25 تشرين الثاني (نوفمبر).

وذكر البيان الاعتداءات والممارسات المختلفة ضد النساء وقال: "في الوقت الذي يتعرض فيه الشعب والنساء للاعتداء والعنف، تكتب حركة المرأة الكردية تاريخاً أصبح نموذجاً للحركة النسائية في كردستان وحول العالم".

وأفاد البيان أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ومرتزقته قتلوا النساء أمام أنظار العالم لسنوات عدة، وقال: هذا الوضع لم يعد مقبولًا، ستخرج  النساء إلى ساحات المقاومة لمحاسبة أردوغان. نحن أيضاً باسم حركة المرأة الكردية في بلجيكا نُعلن مشاركتنا بكل قوتنا في فعالية حملة "100 سبب لمحاكمة الدكتاتور" التي أطلقتها حركة المرأة الكردية في أوروبا.

وأضاف "تستطيع جميع النساء هزيمة الفاشية خلال تصعيد نضالها وخروج إلى الساحات وتنال حريتها، يجب على كافة النساء الوطنيات أن تخرجن إلى الميادين من أجل انتصار المرأة الحرة ومحاكمة أردوغان. باسم اتحاد المرأة الكردية في بلجيكا YJK-B، سننظم أنشطة وفعاليات يومية في إطار يوم دعم ومقاومة ضد العنف الممارس ضد المرأة في 25 تشرين الثاني".

وأفاد الاتحاد بهذه المعلومات حول برنامج النشاطات في 25 نوفمبر في بلجيكا:

* تاريخ: 22 نوفمبر، الساعة: 12:30، مكان: بروكسل ، محطة Centrale-Miting

*22 نوفمبر، الساعة 12:30، لياج، ساحة سانت لامبرت

* 24 تشرين الثاني (نوفمبر)، حلقة على الانترنت حول "تحليل العنف ضد المرأة وتنظيم المقاومة"

* 28 نوفمبر ، 14:00 ، أنتويرب ، جار سنترال