نساء الشهباء ينددن بالعزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان

ذكرت نساء الشهباء أنهن سيسرن دائماً على نهج وفلسفة القائد عبد الله أوجلان وسيواصلن نضالهن من أجل تحقيق حرية القائد الجسدية.

ونظمت نساء مقاطعة الشهباء بكافة مكوناتها، فعالية ضد العزلة المشددة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان. حيث ذكرت نساء الشهباء أن أفكار وفلسفة القائد كانت بداية جديدة لهن وأنهن سيواصلن نضالهن ومقاومتهن حتى تحقيق الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان.

أبدت عضوة لجنة الصلح في مجلس بلدة فافين، زهرة كلو، موقفها ضد العزلة المشددة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، وقالت: "نحن نساء الشهباء نسير على نهج وفلسفة القائد منذ بداية تحرير مناطق الشهباء من ظلمات داعش. يحمي القائد أوجلان حقوق المرأة من خلال أفكاره وفلسفته ويعزز وجود المرأة إلى جانب الرجل بطريقة مشتركة في كل المجالات. لقد أصبحت العزلة المفروضة على القائد أكثر خطورة ولم يسمحوا لعائلته ومحاميه بمقابلته. كما لم ترد أي معلومات عنه. وان حالة القائد وصحته غير معروفة. هذه هي السياسة التي تتبعها الدولة التركية ضد القائد في إمرالي، وخاصة في الآونة الأخيرة، فهي تنتهك القوانين الدولية في هذه الأوضاع الخطيرة التي تمر بها. ونحن كنساء الشهباء وبكل مكوناتها، ندين العزلة المشددة التي يتعرض لها القائد عبد الله أوجلان. وسنواصل النضال من أجل تحقيق حريته الجسدية إلى أن نصل إلى هدفنا. ونعتقد أن الازمة في سوريا والشرق الأوسط بشكل عام سيتم حلها عبر أفكار وفلسفة القائد أوجلان".

كما تحدثت عضو لجنة الشؤون الاجتماعية في فافين، ياسمين مسلم، وقالت: "نقول كفى لهذه العزلة المشددة المفروضة على القائد أوجلان. يجب رفع العزلة وإطلاق سراحه من سجن إمرالي وتحقيق حريته الجسدية. من قبل، تعرضت النساء عبر خلال تلك العقلية التي وضعت بأن تكون المرأة في المنزل في ذهن المجتمع، وحتى وقت وصول داعش إلى الشهباء، للتعذيب والقمع بشكل أكثر. لقد حظروا كل ما يتعلق بالنساء. لكن بعد تحرير الشهباء تغير هذا الرأي دفعة واحدة. وقد حدث هذا بفضل أفكار وفلسفة القائد. لقد أصبحت أفكار القائد نوراً لنا وخلقت أملاً جديداً لنا. اليوم، تأخذ نساء الشهباء مكانهن في كل مجالات الحياة، جنبا إلى جنب مع الرجال بطريقة متساوية في جميع مناحي الحياة. ولهذا السبب، فإننا لا نقبل العزلة المفروضة على القائد أوجلان، ويجب على المجتمع الدولي ان يرى ذلك وان تتحقق الحرية الجسدية للقائد أوجلان".

ومن جهتها عبرت عضوة إدارة المرأة لمجلس عوائل الشهداء، منال شيخو، عن رأيها، وقالت: "ان العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان من قبل الدولة التركية وشركائها تزداد تشديداً يوماً بعد يوم. لقد حدد القائد حق كافة الشعوب وخاصة حق المرأة من خلال فكره وخاصة مشروع الأمة الديمقراطية. ومن أجل ذلك فإننا كشعوب الشهباء بكافة مكوناتهم نقول إننا نؤمن بفكر قائدنا، ولقد أعطى القائد الدور الأهم للمرأة في ثورة روج آفا. وعلى هذا الأساس فإننا كنساء لن نتخلى عن مقاومتنا ونضالنا. وسنعزز نضالنا إلى أن نصل إلى هدفنا المتمثل في وطن حر وقائد حر".