نساء الرقة تستذكرن الذكرى السنوية الثالثة لاحتلال عفرين

استذكرت نساء الرقة الذكرة السنوية الثالثة لاحتلال العدوان التركي منطقة عفرين، وناشدوا جميع دول العالم بإبداء موقفهم اتجاه جرائم العدوان بحق أهالينا في عفرين. 

تجمعت العشرات من النساء أمام مبنى إدارة المرأة للأدلاء ببيان إلى الراي العالمي لاستنكار جرائم العدوان المتكررة بحق النساء.

وألقت عضو إدارة المرأة بثينة الشيخ بيان إلى الراي العام العالمي لتوجيه رسالة لكل النساء السوريات بالتضامن مع نساء عفرين.

وجاء في نص البيان:

باسم نساء الرقة نقف اليوم استذكار لأرواح شهدائنا الأبرار في شمال وشرق سوريا بشكل عام وأرواح شهدائنا الأبرار في عفرين بشكل خاص... الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل حماية أرضهم وشعبهم من الغازي والمحتل التركي.

يعلم جميع شعوب المنطقة أن عفرين كانت في بداية الأزمة  السورية حاضنة لكل السورين الذين عانوا من بطش الإرهاب والنظام السوري

وبعد أن تحررت مناطقنا من رجس الإرهاب الداعشي بسواعد قواتنا قوات سوريا الديمقراطية سارعت الحكومة التركية ومرتزقتها بقصف عفرين لكي يكسر ظهر المقاومة في ديرالزور من جهة ويحتلوا أساس ولادة المقاومة وهي عفرين الحرة التي انجبت أبطال المقامة الحقيقة والدليل هو أعداد الشهداء من جهة وأعداد المناضلين الأحرار من جهة أخرى.

رغم قوة الحكومة التركية وهي ثالث دولة في حلف الناتو استطاعت عفرين أن تقاوم ولمدة 70 يوم وهو دليل واضح على أن عفرين قدمت عربون تحريرها في يوم من الأيام قبل سقوطها وأعطت الطابع الحقيقي لروح المقاومة التي هزت أرجاء العالم.

كما احتلت الحكومة التركي تل أبيض ورأس العين وانتهكت أعراض النساء وقُتل الأطفال وتم تشريد الأهالي وتعمل على مواصلة التغيير الديمغرافي للمنطقة.

جميع دول العالم والمنظمات النسائية الحقوقية والمحافل الدولية.. يبدو موقفهم اتجاه أهلنا المهجرين من عفرين ضمان حقوقهم وحماية وقدسية المرأة التي باتت هدفا رئيسيا لانتهاكات الحكومة التركية ومرتزقتها من خلال قتلهن واعتقالهن واغتيالهن علنا وعلى مرأى شاشات الإعلام.

نوجه رسالة لكل النساء السوريات بأن تتضامن مع نساء عفرين اللاتي كن في الأزمة السورية الحضن الدافئ والعين الساهرة والداعم الأكبر لكل الشعب السوري.